وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو حشيش: جاهزون تحكيما لادارة لقاءات الدربي وحكام غزة ظلموا

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 19:36 )
غزة- معا- عبد المعطي ابو غرقود- أكد جمال أبو حشيش نائب رئيس لجنة الحكام بالمحافظات الجنوبية بأن لجنة الحكام التابعة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على أتم الجاهزية لادارة مباريات الأسبوع العاشر لدوري الدرجة الممتازة وخاصة أنها مباريات صعبة وتجمع فرق كبيرة معا (دربيات).

ونوه بأن لجنة الحكام كانت في اجتماعات شبة يومية خلال الأسبوع الحالي للإعداد و تخطيط لكيفية الوصول بهذه المباريات إلى بر الأمان.

فعقدت اللجنة اجتماعا تنسيقا مع الاتحاد الفلسطيني وحضره نائب رئيس الاتحاد إبراهيم أبو سليم الذي أكد على ضرورة اختيار طواقم التحكيم بشكل يناسب قوة المباريات.

كما وتم عقد اجتماع تنسيقي لجميع طواقم الحكام المشاركة في التحكيم وإعطائهم التعليمات الأخيرة و المهمة للوصول بالمباريات إلى نهاية سعيدة.

وحول شكوى بعض الأندية من تدني مستوى التحكيم بالدوري في المدة الأخيرة اعترف أبو حشيش أن هناك أخطاء في بعض المباريات ولكنها أخطاء تقديرية لم تؤثر على نتيجة أي مباراة من المباريات وقال أن الحكم يظل إنسان عير معصوم من الخطأ و لكن اعتبرها أخطاء غير ومقصودة وهي الأهم.

كما أن اللجنة أسبوعيا بحضور جميع أعضاء اللجنة يتم مناقشة كل تقرير بدقة و عناية و يأخذ وقتا كبيرا لدراسته و أن لجنة الحكام لا تترك تقريرا لمراقب مباراة بدون دراسة بعناية و اهتمام

و أن اللجنة أخذت عقوبات كثيرة بحق بعض الحكام و تم إيقافهم نتيجة بعض هذه الأخطاء و أن اللجنة تتبع سياسة العقاب و الثواب في التحكيم و تعتبره أساسا في عملها إلى جانب عقد ورش العمل و التوجيه المستمر

و دعا الأندية و الادارين إلى عدم تعليق أخطائهم على شماعة الحكام و أكد اللجنة تعمل بوضوح و شفافية و ليس لديها ما تخفيه عن الوسط الرياضي

حول تظلم بعض الاندية من تقارير مراقبي المباريات حول الحكام أن لجنة الحكام تثق كل الثقة بتقارير أعضائها و خاصة أنهم من الحكام الدوليين المتعاقدين و سبقوا أن كانوا من الحكام النجوم قديما

وأكد أن التقارير الأسبوعية تناقش جميعها بحضور جميع أعضاء اللجنة و يتم مناقشة كل تقرير على حده ودراسته دارسة من ناحية ايجابيات الحكم وسلبياته من ضمن التقرير ويتم اتخاذ القرار المناسب وفق لتقدير مراقب المباراة بحيث تحفظ هذه التقارير في ملف خاص للرجوع إليه وقت الحاجة.

وحول الترشيح الدولي وقائمة الحكام الدوليين لعام 2011م قال أبو حشيش "أن حكام المحافظات الجنوبية ظلموا في هذه القائمة ولم يأخذوا حقهم الطبيعي حسب الاتفاق مع أعضاء اللجنة المركزية بالضفة وطالبا المعذرة من حكام غزة".

وناشد "الإخوة في الضفة أعطاء كل ذي حق حقه وبعيدا عن النواحي السياسية وجعل الكفاءة هي العنوان للترشيح الدولي".

وأخيرا شكر أبو حشيش حكام غزة على مجهداتهم الكبيرة في انجاح الدوري الغزي للدرجتين الممتازة والأولى.