وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامن المصري يضبط 4 انفاق ويحبط تهريب كميات من الحديد والاغذية للقطاع

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 19:59 )
غزة - معا - ضبطت السلطات المصرية اربعة انفاق على طول الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر، كما احبطت تهريب كميات كبيرة من الحديد والاغذية المتنوعة الى القطاع.

واوضحت مصادر امنية مصرية ان الامن ضبط نفقين بمنطقة الصرصورية شمال منفذ رفح البرى بحوالى 1500 متر بارض زراعية، كما طارد الامن مجموعة من مهربى الانفاق الذين لاذوا بالفرار.

وعثرت السلطات على كميات كبيرة من حديد التسليح وكميات كبيرة من الاغذية وفى حملة امنية ثانية منفصلة بمنطقة الحلوات الحدودية، كما عثرت السلطات المصرية على نفقين اخرين وبجوارهما كمية من حديد التسليح وتم تشديد الحراسة على الانفاق المضبوطة تمهيدا لتدميرها وتمت مصادرة المضبوطات ونقلها الى مخازن حكومية تمهيدا لبيعها بالمزاد العلنى.

واشارت المصادر الامنية بان اجمالى الانفاق المضبوطة بالجانب المصرى مع مطلع العام الجارى قرابة 20 نفقا بينما ضبطت السلطات المصرية العام الماضى حوالى 600 نفقا لتهريب البضائع و20 نفقا لتهريب السيارات ومع تراجع شديد فى تهريب السلع الا ان العام الجارى يشهد عمليات تهريب مواد البناء وعلى راسها تهريب الحصمة الى قطاع غزة عبر الانفاق نظرا لحاجة سوق البناء الفلسطينى اليه.

هذا وتفرض السلطات المصرية رقابة صارمة على منطقة الانفاق الحدودية برفح خاصة عقب تفجيرات الاسكندرية.