وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفراؤنا بالخارج يتجمعون برام الله في اذار

نشر بتاريخ: 20/01/2011 ( آخر تحديث: 20/01/2011 الساعة: 23:06 )
رام الله- معا- أعلن وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي قرار الرئيس محمود عباس، عقد اجتماع لكافة سفراء فلسطين ورؤساء بعثاتها الدبلوماسية في العالم، في غضون شهر آذار القادم، وذلك في مقر الوزارة في رام الله.

وقال المالكي في اجتماع عقدة مع كادر وزارة الشؤون الخارجية اليوم الخميس في مقر الوزارة في رام الله، إن هذا الاجتماع هو الثاني من نوعه حيث عقد الاجتماع الأول في عام 2005، بالإضافة إلى مجموعة من الاجتماعات لسفراء فلسطين في مناطق جغرافية محددة في العالم.

وأضاف المالكي ان الرئيس سيشارك شخصيا في هذا الاجتماع، والذي سيضم أيضا رئيس الوزراء وكافة الوزراء، بالإضافة لقيادات سياسية وشخصيات من المجتمع الدولي، لما سيمثله هذا الاجتماع من أهمية في بلورة إستراتيجية فلسطينية للعمل على المستوى الدولي.

وكشف المالكي النقاب عن مشاركته ووزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة ومساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية، في مؤتمر سيعقد قريبا في استراليا مع وزراء دول جزر الباسيفيك الاثنى عشر، بغية توطيد العلاقات العربية مع هذه الجزر ودفعها لدعم الحق الفلسطيني وخصوصا الاعتراف بدولة فلسطين.

كما ذكر الوزير قي لقاء مع أسرة العمل الدبلوماسي الفلسطيني بأنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة إلى المقر الجديد المؤقت لوزارة الشؤون الخارجية، باعتبار أن المقر الدائم للخارجية الفلسطينية سيكون مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين.