وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش: لولا انقسام حركة حماس لكنا في موقع أفضل من تحقيق اهدافنا

نشر بتاريخ: 21/01/2011 ( آخر تحديث: 21/01/2011 الساعة: 19:45 )
رام الله -معا-شدد الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية على ضرورة تمسك الشعب الفلسطيني بآماله وتطلعاته نحو إقامة دولته المستقلة رغم كل الصعوبات المحيطة به وعدم الياس والإحباط ، وأن إقامة الدولة الفلسطينية أمر لا بد من الوصول إليه ، تتويجا للنضال الوطني الكبير الذي بذلته القيادة والشعب الفلسطيني .

جاء ذلك خلال تأديته خطبة الجمعة بمسجد تميم الداري بمحافظة رام الله، وأكد أن نضال وصمود الشعب الفلسطيني عمل على إحراز نتائج متقدمة خلال السنوات السابقة وان القضية الفلسطينية أصبحت في موقع متقدم وأصبح الحلم قريبا جداً ليتحقق بإقامة دولتنا الفلسطينية .

وأضاف الهباش " لولا الإنقسام الذي قامت به حركة حماس وشتت شعبنا خدمة لغير فلسطين، لكنا في موقع أفضل من تحقيق أهداف وطموحات شعبنا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وآن الأوان قد حان لتوحيد الشعب وإنهاء الإنقسام وإستعادة الوحدة الوطنية وأن أيدينا ممدودة للوحدة بلا شروط" .

وأكد الهباش بخطبته أن قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون ومعسكرات الإعتقال الإسرائيلية من أكثر القضايا أهمية على الصعيدين الشعبي و الوطني على الساحة الفلسطينية وأنه لن يكون هناك إتفاق سلام مع إسرائيل من دون الإفراج عن كل الأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية .

وتطرق الهباش بنهاية خطبته الى ما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية، مذكراً أن ما يجري الآن تجاه المقدسات والمواقع الإسلامية يتطلب دوراً عربياً وإسلامياً استثنائياً للتحرك العاجل من أجل حمايتها والدفاع عنها .