وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاهلي يكتسح التعامرة ويطا يفوز على بيت ساحور

نشر بتاريخ: 21/01/2011 ( آخر تحديث: 21/01/2011 الساعة: 20:38 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- احتضن ملعب الخضر، يوم الجمعة، مبارتين من الاسبوع الثاني لمرحلة الاياب لفرق الدرجة الممتازة لمنطقة الجنوب.

فقد واصل الاهلي تصدره للمجموعة الثانية بفوز كاسح على التعامرة باربعة اهداف دون رد رافعا رصيده الى 14 نقطة فيما استقر رصيد التعامرة عند 3 نقاط.

وفي اللقاء الثاني قلب يطا تأخره الى فوز على بيت ساحور باربعة اهداف مقابل ثلاثة في لقاء غاية من الاثارة والندية، ليصبح رصيد يطا 18 نقطة، فيما بقي بيت ساحور متذيلا لترتيب المجموعة الاولى برصيد نقطة واحدة.

وفيما يلي وصفا لاحاث اللقاءين:

أهلي الخليل+ التعامرة
الشوط الأول: بداية هجومية للأهلي من خلال الثلاثي خلدون الحلمان وفادي الدويك ومصعب أبو سالم، ونفذوا أكثر من هجمة خطرة خلال الدقائق الأولى، أبرزها كانت تسديدة خلدون الحلمان التي استلمها من زميله ابو سالم وضعها بجوار القائم.

شعر لاعبو التعامرة بالخطورة الواضحة من مهاجمي الأهلي مما دفعهم للتراجع إلى الخلف، إلا بعض الهفوات الدفاعية في صفوفهم كلفتهم ثلاثة أهداف خلال الثلث ساعة الأولى من المباراة، في ظل غياب الثلاثي التعمري محمد الوحش، عز الدين البدن، محمد حميدة،
بسبب الحرمان.

الهدف الأول جاء في الدقيقة السابعة عندما تلقى فادي دويك كرة من محمد ضيف الله وضعها دويك ببراعة داخل الشباك.

لم يتوانى خلدون الحلمان بوضع كرة مصعب ابو سالم داخل المرمى التعمري، الذي افتقد للتغطية الدفاعية الصحيحة، مسجلا بذلك الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 17.

وفي ظل وابل من الهجمات الخليلية تمكن خلدون الحلمان من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، عندما استقبل كرة مصعب ابو سالم سددها داخل الشباك في الدقيقة 25.
واصل الأهلي هجومهم الضاغط على مرمى لؤي سمير، في ظل انعدام واضح للهجوم التعمري، حيث اركن حارس الأهلي شادي القواسمي إلى الراحة.

بعد ذلك أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب التعامرة ياسر علي ولاعب الأهلي ربيع محمود.

في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وسع الأهلي عدد الأهداف، عندما استغل فادي دويك كرة مرتدة من الحارس التعمري وضعها قوية في حلق المرمى، مسجلا بذلك الهدف الرابع.

لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بأربعة أهداف دون رد.

الشوط الثاني:
استمر ضغط الأهلي على مرمى التعامرة، وأضاعوا هدفين محققين من خلال القاعود والحلمان في الدقيقة 2 و4، وانحصر اللعب طوال الربع ساعة الاولى من الشوط في منتصف ملعب التعامرة.

بعد ذلك تحسن مستوى التعامرة وحاولوا تعديل النتيجة من خلال الاعتماد على الكرات المرتدة، وخاصة من خلال اللاعب إسماعيل إبراهيم.

هدأت المباراة قليلا، وعاد الاهلي وسيطر على مجريات اللقاء، في ظل سيطرتهم على وسط الميدان، وغابت الفرص الخطرة، ومال اللعب الى الفردية.

في الدقيقة 32 تقدم ابراهيم حوامدة بكرة وضيع على الاهلي فرصة تسجيل الهدف الخامس حينما سدد كرة قوية جاورت القائم.

واصل الاهلي اضاعة الفرص هذه المرة من خلال خلدون الحلمان الذي استلم كرة ابراهيم الحوامدة سددها على الطائر صدها الحارس وعادت مرة اخرى للحلمان سددها الى الخارج.

وأطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز أهلي الخليل بالنتيجة 4صفر.

الحكام: محمد جبريل، كمال شريتح، خلدون أبو قبيطة، رامي شاهين رابعا.


بيت ساحور+ يطا
الشوط الأول:
جاءت البداية يطاوية، وبهجوم ضاغط على مرمى بيت ساحور لفترة محدودة من الزمن، من خلال اعتمادهم على فارس النجار وحسام العدم وحمودة حسن واحمد سهمود، إلا أنهم قوبلوا بدفاع ساحوري صلب تكون من رواد الشوفي، ورمزي عيسى، وعامر اليتيم ومراد بنورة.

كانت اخطر الفرص ليطا القذيفة الهائلة التي سددها فارس النجار لكن حارس بيت ساحور عدي مصلح تألق في صدها، بالمقابل نشط بيت ساحور وبدأ بشن سلسلة هجمات بعد ان دخلوا أجواء اللقاء، من خلال صفا ابو صالح وعامر ابو جبل وجوني سعد.

وسدد سامر الهواش كرة حرة مباشرة سيطر عليها حارس يطا إبراهيم النواجعة بأعجوبة.

في الدقيقة 8 تمكن بيت ساحور من إحراز هدف السبق الأول اثر تمريرة من عامر ابو جبل الى صفا ابو صالح الذي وضع الكرة على يمين حارس يطا إبراهيم النواجعة.

عاد بيت ساحور وشدد من هجماته باتجاه مرمى يطا من اجل احراز هدف اخر لضمان النتيجة، ونجح مهاجموه في احراز الهدف الثاني في الدقيقة 12 عندما مرر صفا ابو صالح كرة الى عامر ابو جبل وسجل هدف بيت ساحور الثاني.

عامر ابو جبل انفرد بالمرمى اليطاوي، وواجه حارسهم بكرة قوية صدها الحارس قبل ان تلج خط المرمى بأعجوبة.

حاول يطا تقليص النتيجة، واستغل فارس النجار كرة مرتدة، في الدقيقة 23 سددها على مرمى بيت ساحور، أخذت طريقها الى داخل الشباك.

في الدقيقة 38 جوني سعد راوغ أكثر من لاعب بطريقة فنية وهيأها كرة عرضية الى عامر اليتيم الذي سددها على الطائر استقرت في شباك الحارس اليطاوي، وهدف ثالث لبيت ساحور.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بيت ساحور بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الشوط الثاني:
بدأ الشوط بتبديل لصالح بيت ساحور بخروج الحارس الاساسي عدي مصلح بسبب الإصابة واشترك مكانه الحارس البديل سامح ابو زيد.

تعرض لاعب يطا فارس النجار لعرقلة داخل منطقة الجزاء من لاعب بيت ساحور رمزي عيسى احتسب الحكم على اثرها ركلة جزاء نفذها معاذ خلف أحرز من خلالها الهدف الثاني ليطا.
تراجع المستوى الفني للسواحرة في هذا الشوط على عكس الشوط الاول، فيما تحسن مستوى اليطاطوة الذين كانوا الاكثر تحركا داخل ارض الملعب.


ضغط يطا بعدها في محاولة لتعديل النتيجة بالمقابل تراجع لاعبو بيت ساحور الى الخلف للمحافظة على التقدم، وشن فارس النجار ورفاقه سلسلة هجمات افتقدت للتركيز وأخذت طريقها الى الخارج.

عامر ابو جبل لاعب بيت ساحور استغل كرة مرتدة سددها صاروخية صدها الحارس اليطاوي إبراهيم النواجعة.

في الدقيقة 26 اشهر الحكم البطاقة الحمراء واحتسب ركلة جزاء اثر لمسة يد من اللاعب مراد بنورة نفذها معاذ خلف سجل من خلالها الهدف الشخصي الثاني له والتعادل ليطا.
وفي الدقيقة 33 تقدم يطا بنتيجة المباراة بهدف رابع أحرزه حمودة النواجعة بعد ان تلقى كرة من فارس النجار في منطقة الجزاء لم يتوانى في إيداعها الشباك.

وواصل بعدها لاعبو يطا ضغطهم على مرمى بيت ساحور في محاولة لتعزيز النتيجة حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز ثمين ليطا بالنتيجة 4/3.
الحكام: موسى كنعان، إياد حمامدة، احمد جبريل، انس حروب رابعا.