وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعيداً عن صراع النقاط بلاطة والبيرة حبايب

نشر بتاريخ: 21/01/2011 ( آخر تحديث: 21/01/2011 الساعة: 21:39 )
نابلس- معا- وليد خرمه- في طقس بارد وجو ودي تقابل فريقا جدعان بلاطة وفرسان البيرة في لقاء بكرة القدم جرت أحداثه على ملعب بلدية نابلس، امتاز اللقاء بالهدوء بعيداً عن الشد العصبي.

وكان الشوط الأول جيداً في مستواه ولم يخلوا من بعض اللمحات الفنية والتمريرات المتبادلة بين اللاعبين ، لكنها كانت متركزة في منطقة المناورة ولم يكن هناك فرصاً لإحراز الأهداف ، رغم محاولات أبو حبيب وحسام نبهاني وعمر أردنية من بلاطة ومحمد نائل وساجد كراكرة من البيرة، لكن خطي الدفاع كانا بالمرصاد ومن خلفهم سائد أبو سليم وحاتم العباسي الذين وقفا بالمرصاد لبعض التسديدات والاختراقات من جانب المهاجمين .

حيث تصدى سائد أبو سليم لعدة كرات من جانب محمد نائل وأخرجها ركنية ، وبالمقابل كان حاتم العباسي موفقاً في التصدي لتصويبات عمر أردنية ويوسف أبو رويس حتى الدقيقة 30 حين مرر أبو حبيب كرة بينية لعمر أردنية الذي اخترق دفاع البيرة من ورغم مضايقة المدافع إلاّ أنه تمكن من تسديد الكرة أرضية في الزاوية البعيدة للحارس محرزاً هدف المباراة الأول لينتهي به الشوط الأول .

في الشوط الثاني تحسن أداء البيرة وأحكموا السيطرة على منطقة الوسط وحاولوا إحراز التعادل حيث توغل محمد نائل من الجهة اليسرى لمرمى بلاطة وأرسل أرضية زاحفة أبعدها محمود الأطرش في الوقت المناسب.

كما تصدى مصطفى زيادة لكرة خطرة لساجد كراكرة وأبعدها بالوقت المناسب ، وفي منتصف الشوط سنحت فرص عديدة لبلاطة عن طريق محمد خويص وأبو حبيب ويوسف أبو رويس حيث قام الأخير بمراوغة عدة لاعبين واقترب من منطقة الجزاء لكن تصويبته كانت بين يدي الحارس.

وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق ومن هجمة مرتدة سريعة للبيرة، أرسل ساجد كراكرة تصويبه صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة وواصلت طريقها إلى الشباك محرزاً هدف التعادل.

وقبل صافرة النهاية سنحت فرصة لبلاطة من حافة منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بحاجز الصد لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكلٍ من الفريقين .
حكم المباراة: وليد الصالحي وحسين طقاطق وعمر دولة.