وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- قناة "الكتاب الفضائية" تعلن الفائزين في مسابقتها الإنشادية

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 09:51 )
غزة- معا- نظمت قناة "الكتاب الفضائية" الحفل الختامي لمسابقتها الإنشادية "فلسطين لأجلك نشدو" في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة الإسلامية.

وحضر الحفل رئيس مجلس أمناء الجامعة جمال الخضري ورئيس الجامعة كمالين شعث ومدراء وموظفي فضائية الكتاب والمتسابقين وعوائلهم ومئات المواطنين والفنانين، في حين كان في لجنة التحكيم الأديب والشاعر د. عبد الخالق العف والموسيقار إبراهيم النجار والفنان وائل اليازجي.

ورحب مسؤول البرامج في فضائية الكتاب محمد حمدان بالمتسابقين والحضور، مستعرضاً مراحل المسابقة من عملية تسجيل الأناشيد مروراً بحفل تقدم الأعمال الفنية للجمهور ومن ثم عملية التصويت عبر شاشة الفضائية، وحتى الحفل الختامي وتحكيم اللجنة المتخصصة.

وشارك في المسابقة كلاً من فرقة فوارس الياسين وفرقة رؤيانا والفنان حمزة أبو عيطة والفنان يوسف حجاج والفنان يوسف عوض الله والفنان جهاد حسن والفنان نضال عمر والفنان محمد المصري والفنان محمد كباجة والفنان سليم صيام.

وقدم كل متسابق جزء من لوحته أمام لجنة التحكيم التي استمعت لهم وقيمت أدائهم، وأطلعوا على نسبة تصويت الجمهور لكل واحد منهما.

ومن ثم أعلنت لجنة التحكيم قرارها بفوز الفنان جهاد حسن في المركز الأول والفنان يوسف حجاج بالمركز الثاني والفنان حمزة أبو عطية بالمركز الثالث، في حين فاز الفنانين محمد المصري وسليم صيام ونضال عمر وفق تصويت الجماهير الذي اعتبرته فضائية الكتاب نظراً لإبداعهم وقررت ضمهم لقائمة الفائزين.

وفي كلمة لجنة التحكيم، أشاد عبد الخالق العف بالفضائية ودورها في رعاية المواهب والإبداعات الفلسطينية المختلفة، معتبراً هذا الحفل انطلاقاً لجيل فني واعد ومرحلة جديدة من التميز والإبداع وميلاد فنانين جدد وجب عليهم العمل لتطوير أنفسهم.

من جهته، أعرب الخضري عن سعادته بهذه الأعمال الفنية والأداء المتميز من قبل الفنانين وكذلك نزاهة وإبداع لجنة التحكيم، حيث أعطوا جميعهم صورة رائعة عن غزة التي تتحدى الحصار.

واعتبر الخضري أن إصرار الفضائية والشعب الفلسطيني على تقديم الصورة المشرقة هو تحدى لمحاولة كسر غزة، مشيراً إلى أن الجميع كاد لا يصدق أن هذا العمل الفني المتكامل هو إنتاج فلسطين خالص.

وشدد الخضري على أن جميع اللوحات الفنية كانت رائعة وكلهم أوائل بمشاركتهم وتميزهم، مبيناً أن فضائية الكتاب حملت على عاتقها إبراز طاقات وإمكانيات الشعب وإبداعه.

من جانبه، أبدى شعث إعجابه بهذا العمل الفني الكبير واعتبره عملاً متكاملاً بالصوت والصورة والكلمة والشعر والمؤثرات الصوتية والتقنيات الفنية العالية.

وقال "إن يحدث كل هذا في غزة المحاصرة هو أكبر جائزة لكل فنان ومتسابق مشارك".

وفي نهاية الحفل، كرمت فضائية الكتاب لجنة التحكيم، كما قدمت شهادات الشكر على كافة المتسابقين، والدروع والجوائز المالية على الفائزين الستة وفق لجنة التحكيم وتصويت الجمهور.