وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في دوري ممتازة الوسط تعادل الانصار وخربثا المصباح

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 10:38 )
القدس - معا - ناصر العباسي – في افتتاح مرحلة الإياب من الدوري الممتاز لمحافظات الوسط وضمن مباريات الأسبوع العاشر التقى أمس على استاد الشهيد فيصل الحسيني فريقيا أنصار القدس وخربثا المصباج ، وجاءت المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية فريق خربثا بالشوط الأول وسيطرة نسبية للأنصار بالشوط الثاني الذي نجح من معادلة النتيجة في الرمق الاخير من المباراة حيث لم يستغل النقص العددي في صفوف خربثا الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 ، وبهذه النتيجة رفع الأنصار رصيده الى 14 نقطة وفريق خربثا عند النقطة 8 واليكم التفاصيل :-

- تشكيلة فريق أنصار القدس :- في حراسة المرمى حسين أبو قلبين وفي الدفاع محمود الاعرج وامير أبو التين وعلي أبو اسنينة وفؤاد القنبر وفي الوسط أحمد جابر وعبد الله عبيسان ومحمد حمد وعوض عليان وفي الهجوم بهاء علقم ومحمود عميره .
- تشكيلة فريق خربثا المصباح :- في حراسة المرمى عماد دراج وفي الدفاع عوده أبو رحمه وسامي حرفوش ومجاهد كسبه وخالد علقم وفي الوسط كتيبه دراج وحسين مصلح وفضل حرفوش ومجاهد جاد الله وعامر دراج وفي الهجوم جهاد نزيه

- حكم اللقاء : - للساحه عبد الرحيم أبو زنط وساعده مهيوب الصادق وفؤاد تايه وبراء أبو عيشه رابعاً .
- الجمهور :- يقدر بحوالي 300 متفرج .

الشوط الأول :-
- إنطلقت المباراة الساعة 2:55 عصراً .
- لعب الانصار بطريقة 4/4/2 فيما لعب خربثا بطريقة 4/5/1 .
أولى الفرص الحقيقية كانت بالدقيقة "3" لمصلحة فريق خربثا بعد هجمة مرتدة قادها جهاد نزيه من الجبهة اليمنى وحول كرة الى مجاهد جاد الله المندفع من الساعد الأيسر لكن سدد بغرابة من امام المرمى كرة بعيدة مفوتاً فرصة افتتاح التسجيل .
بعدها حاول الأنصار التقدم صوب مرمى فريق خربثا واعتمد على تحركات محمد حمد وأحمد جابر وعوض عليان ومن امامهم محمود عميره وبهاء علقم لكن دون خطورة حقيقية على المرمى حيث افتقدت الهجمات للتركيز ، في المقابل اعتمد فريق خربثا على الهجمات المرتدة الخطرة وشكل خطورة بسبب اهتزاز بالجبهة الخلفية للأنصار .
وفي الدقيقة 19 كاد فريق خربثا أن يفتتح التسجيل بعد أن استغل عامر دراج الكرة الخاطئة من الحارس ابو قلبين التي وصلت أمام منطقة الجزاء فسدد دراج الكرة قوسية جانبت القائم الأيمن ، ورد الانصار بالدقيقة 23 بتسديدة قوية من اللاعب بهاء علقم التقطها الحارس عماد دراج على دفعتين .
وفي الدقيقة 24 حصل لاعب الأنصار علي أبو اسنينة على أول بطاقة صفراء بعد اعاقته لاعب خربثا فضل حرفوش ، وأهدر الانصار فرصة ذهبية بالدقيقة 25 بعد كرة بينية من بهاء علقم استقبلها محمود عميرة الذي واجه المرمى تماماً لكن الحارس دراج تدخل بالوقت المناسب وأفشل الهجمة .
وأثمرت الهجمات المرتدة الخطرة لفريق خربثا عن افتتاح التسجيل بالدقيقة 32 بعد أن توغل عامر دراج من الجبهة اليمنى مستغلاً تباطأ المدافعين ومن داخل الصندوق مرر كرة عرضية زاحفى الى فضل حرفوش الغير مراقب والاخير سدد بسهولة كرة عانقت الشباك ، وعاد خربثا وهدد مرمى الأنصار بتسديدة طائشة عن طريق اللاعب مجاهد جاد الله (34) .
وحصل لاعب خربثا عامر دراج على بطاقة صفراء بعد عرقلته للاعب محمود عميرة "38" ، وفي الدقيقة 43 سنحت فرصة للأنصار لتعديل النتيجة بعد توغل ناجح للاعب أحمد جابر ومن دالخل الصندوق حول كرة عرضية الى عوض عليان لكن المدافع مجاهد كسبه تدخل بالوقت المناسب وابعد الكرة اللى ركنية لم تستغل لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم خربثا بهدف نظيف .

الشوط الثاني :-
- بدأ الشوط الثاني عند الساعة 4:00 عصراً .
شترك منذ البداية لاعب الانصار رشاد عرار بدلاً من عوض عليان وتخلى اللاعب امير أبو التين عن مركز المدافع الأيسر ويتقدم الى مركز الساعد الأيمن لزيادة الفاعلية الهجومية لكن الدقائق الأولى لم تشهد أي من الفرصة الخطرة على المرميين .
وفي الدقيقة 55 رفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية للاعب خربثا محمد دراج عقبها بالبطاقة الحمراء ليكمل فريق خربثا اللقاء بعشرة لاعبين ، لكن فريق الانصار لم يستغل النقص العددي في صفوف الفريق المنافس وظل مستواه دون المتوقع من خلال كرات مقطوعة وهجمات متواضعة لم تسفر عن أي شيئ وسط غياب المهاجمان علقم وعميره .
بعد الدقيقة 65 نشط الانصار بشكل ملحوظ وحاول تنظيم صففوفه وشن بعض الهجمات التي قوبلت بتماسك دفاعي بقيادة سامي حرفوش وعوده أبو رحمه ومجاهد كسبه وخالد علقم ومن خلفهم الحارس المتألق عماد دراج .
وفي الدقيقة 67 نجح الانصار المقدسي من معادلة النتيجة بعد هجمة مرتدة انتهت بتسديدة زاحفة للاعب عبد الله عبيسان فارتطمت كرته بأحد المدافعين وتغير مسارها لتخاد الحارس دراج وتستقر بالزايوية اليمنى وسط فرحة لاعبي الأنصار .
واعتمد فريق خربثا على الهجمات المرتدة حيث ظل المشاكس جهاد نزيه وحيداً بالمقدمة وأرهقت تحركاته مدافعي الأنصار ، واشرك الانصار اللاعب علاء ادكيدك بدلاً من الوافد الجديد محمود عميره الغير موفق (75) .
وفي الدقيقة 78 توغل لاعب الانصار أحمد جابر من العمق الدفاعي وسط تقدم المدافعين لكن الحارس دراج خرج بالوقت المناسب وأبعد الكرة عن مرماه بعد أن راوغ اللاعب محمد حمد .
وفي الدقيقة 85 أهدر بهاء علقم فرصة مماثلة بعد ان تلقى كرة طويلة المدى ومن داخل الصندوق راوغ احد المدافعين لكن تدخل الحارس دراج أفشل المحاولة ، تبع المحاولة فرصة اخرى للاعب احمد جابر الذي تلقى كرة عرضية سددها برأسه بعيدة عن المرمى (88) .
بعدها مباشرة تحولت الكرة الى هجمة مرتدة لفريق خربثا بعد محاولة من الجبهة اليمنى للاعب كتيبه دراج الذي حول كرة عرضية الى فضل حرفوش وبحرفنة وضع الكرة داخل المرمى وسط فرحة اللاعبين والجماهير القليلة التي جائت لمساندة الفريق ، لكن فريق خربثا لم يفرح كثيراً ومباشرة في الدقيقة 89 أخطاً الحارس عماد دراج في إمساك كرة عرضية لتستقر الكرة عند المدافع علي أبو اسنينة الذي سددها بسهولة معلنتة هدف التعادل للانصار ولينتهي بعدها اللقاء بتعادل الفريقين 2/2 .