وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز سلوان على العربي بيت صفافا 3/ صفر

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 10:43 )
القدس - معا - ناصر العباسي - في المباراة الثانية والتي جرت أمس على استاد الشهيد فيصل الحسيني ضمن مباريات الأسبوع العاشر من الدوري الممتاز لمحافظات الوسط حسم فريق سلوان الديربي المقدسي مع شقيقه العربي بيت صفافا وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل لا شيئ في مباراة جيدة شهدت إهدار العديد من الفرص مع تألق واضح للوافد الجديد لسلوان عبد الله عثمان الذين سجل هدفين مناصفة على مدار شوطي اللقاء ليقود فريقه لفوز ثمين رافعاً رصيده الى 21 نقطة بالمركز الثاني وتجمد رصيد العربي عند 3 نقاط بالمركز الأخير .
واليكم التفاصيل :-
- تشكيلة فريق سلوان :- في حراسة المرمى مجدي محمود وفي الدفاع اسامه جابر ومحمد العباسي "السيكا" ورجب العباسي ومحمد الغول وفي الوسط رمزي جابر وايهاب نمر واحمد شرف ووسام حجازي وفي الهجوم عبد الله عثمان وخضر الحليسي .
- تشكيلة العربي بيت صفافا :- في حراسة المرمى يوسف جاد الله وفي الدفاع عماد عليان ومحمد خالد ومعتصم لافي وعمرو سلمان وفي الوسط حسن الزواهره ومامون صلاح وممجد بدر ومحمد عماد وفي الهجوم نزار سلمان وأحمد عوده .
- .
- حكم اللقاء : - للساحه يونس الشويكي وساعده الدولي أمين الحلبي وسعدي أبو اسنينة وعبد الرحيم إدريس رابعاً .
- الجمهور :- يقدر بحوالي 500 متفرج .
الشوط الأول :-
- إنطلقت المباراة الساعة 5:12 مساءً .
- لعب سلوان بطريقة 4/4/2 فيما لعب العربي بطريقة 4/5/1 .
لم تمض سوى دقيقة واحدة حتى افتتح الوافد الجديد لفريق سلوان عبد الله عثمان الهدف الاول بهد هجمة منظمة تناقل خلالها الفريق السلواني أكثر من 10 لمسات للكرة لتصل الى عثمان الذي أرسل كرة صاروخية استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس يوسف جاد الله .
بعدها واصل فريق سلوان سيطرته على مجريات اللقاء رغم الكرات المقطوعة في منطقة المناورة ، واندفع العربي لتعديل النتيجة واعتمد على الزواهره وصلاح وبدر ومن امامهم عوده وسلمان لكن تماسك المدافعين بقيادة أبناء العباسي وجابر والغول حال دون اختبار حقيقي للحارس مجدي محمود .
وفي الدقيقة 17 كاد سلوان ان يضيف الهدف الثاني بعد ان نجح عبد الله عثمان من قطع الكرة في الجبهة اليمنى وحول كرة عرضية زاحفة وصلت الى خضر الحليسي الغير مراقب فواجه المرمى تماماص وبغرابة سدد كرة ارتطمت بالحارس جاد الله وعادت الى أحمد شرف الذي اعاد تسديدها من خارج الصندوق لكن الحارس حولها الى ركنية لم تستغل .
وفي الدقيقة 21 حصل العربي على فرصة ذهبية لمعادلة النتيجة بعد ان احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق سددها أحمد عوده بقوة ارتطمت بالقائم الأيسر وشتتها المدافعين .
وعاد العربي وهدد مرمى سلوان بهجمة مرتدة خطرة قادها النشط محمد عماد الذي راوغ أكثر من لاعب وقبل ان يسدد تدخل السيكا وأبعد الكرة من امامه الى ركنية لم تستغل "23" وحصل العربي بعد دقيقة واحدة على ركنية اخرى لم تستغل أيضاً وأنذر مدافع العربي عمرو سلمان بالبطاقة الصفراء .
أدرك السلاونة خطورة الموقف واعادوا تنظيم صفوفهم معتمدين على الطرف الأيسر الذي شغله وسام حجازي ومحمد الغول وبمساندة من عبد الله عثمان والحليسي لكن دون استغلال للفرص فيما كانت الجبهة اليمنى أقل خطورة و شغلها رمزي جابر مما أتاح الفرصة للعربي من تشكيل ضغط هجومي من تلك المنطقة ، وفي الدقيقة 35 انذر بالبطاقة الصفراء مهاجم سلوان عبد الله عثمان بعد نتيجة التحايل على حكم اللقاء .
وفي الدقيقة 40 عاد لاعب سلوان عبد الله عثمان وسدد كرة قوية من الجبهة اليمنى ارتطمت بالحارس جاد الله وتهيأت امام خضر الحليسي الذي سدد بغرابة كرة طائشة وسط دهشة اللاعبين واعتراض وصيحات الجماهير لضياع فرصة مضاعفة النتيجة ، وانذر بالبطاقة الصفراء حسن زواهره بعد خشونته على اللاعب ايهاب نمر (41) .
وفي الدائق المتبقية واصل سلوان السيطرة وسنحت له العديد من المحاولات التي لم تستغل بالشكل المناسب لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم سلوان بهدف نظيف .
الشوط الثاني :-
اشترك في صفوف العربي منذ البداية داوود سلمان بدلاً من حسن زواهره ، وبعد دقيقتين على الإنطلاقة هدد عبد الله عثمان مرمى العربي بكرة قوية حولها الحارس الى ركنية لم تستغل .
وتحسن أداء العربي وشن العديد من المحاولات وكان اخطرها بالدقيقة 53 الخطأ الذي وقع به الحارس مجدي محمود بعد ان أفلت الكرة امام مرماه وجدت قدم أحمد عوده لكن احد المدافعين شتت الكرة مفوتاً فرصة معادلة النتيجة على العربي .
وفي الدقيقة 61 عاد العربي وهدد مرمى سلوان بعد ان استغل نزار سلمان مدافعي سلوان لينفرد بالمرمى تماما ليخرج الحارس محمود بالوقت المناسب ويستخلص الكرة على دفعتين وسط تراجع غير مبرر في مستوى فريق سلوان .
وفي الدقيقة 68 حصل لاعب العربي محمد عماد على بطاقة صفراء ، واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لسلوان على مشارف الصندوق سددها اسامه جابر تحولت الى ركنية لم تستغل .
وفي الدقيقة 72 اشترك في صفوف سلوان اللاعب اياد صيام بدلاً من رمزي جابر لتنشيط الجبهة الهجومية وبعد اول مشاركة فعلية للبديل صيام استثمر كرة ايهاب نمر العرضية مستغلاً هفوة دافعية فسدد بقوة كرة عانقت الشباك .
وفي الدقيقة 77 استغل لاعب سلوان خضر الحليسي كرة طويلة المدى فتوغل صوب مرمى العربي لكن المدافع عماد عليان اعاقه وحصل على بطاقة صفراء لينفذ بعدها سلوان ركلة حرة مباشرة نفذت بشكل قصير الى عبد الله عثمان الذي حول عرضية الى الحليسي فسدد رأسية التقطها الحارس جاد الله بصعوبة .
وفي الدقيقة 80 اشترك في صفوف العربي اللاعب يعقوب الشويكي بدلاً من نزار سلمان وبلال علي بدلاً من عماد عليان فيما اشرك سلوان اللاعب أبراهيم أبو التين بدلاً من خضر الحليسي .
وفي الدقيقة 84 أثبت اللاعب عبد الله عثمان الوافد الجديد لسلوان انه لاعب مميز بعد أن سدد كرة صاروخية عن بعد 25 ياردة استقرت في مرمى العربي والهدف الثالث لسلوان وأجمل أهداف اللقاء .
وفي الدقيقة 86 نال البطاقة الصفراء من العربي احمد عوده ، وفي الدقيقة 89 اشترك في صفوف سلوان عز سرحان بدلاً من محمد الغول المصاب ليحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع واصل خلالها سلوان سيطرته على مجريات اللقاء مع محاولات خجولة للعربي لينتهي بعدها اللقاء بفوز سلوان 3/صفر .