وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس تطلق اسم الشهيد عمر المختار على أحد شوارعها

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 14:58 )
غزة- معا- أطلقت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، اسم الشهيد "عمر المختار" القائد الليبي على أحد شوارع المدينة الإستراتيجية والمستقبلية والبالغ طوله خمسة كيلو مترات تقريباً.

ويمتد الشارع بدء من طريق صلاح الدين الرئيس مخترقاً حي المحطة وصولاً إلى شارع جمال عبد الناصر، ومن ثم إلى الجهة الغربية ليلتف بذلك على مركز المدينة وصولاً إلى شاطىء البحر.

وكان رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا ونائبه المهندس صالح سلطان وأعضاء المجلس البلدي ود. يونس الأسطل النائب في المجلس التشريعي ورؤساء الجامعات والشخصيات البارزة بالمدينة قد إلتقوا في مقر البلدية أعضاء الوفد الليبي الزائر لغزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في وجه الإحتلال.

وخلال اللقاء، أطلع الفرا الوفد الضيف على حجم المعاناة الكبيرة الواقعة على الشعب الفلسطيني، بفعل إستمرار الحصار البغيض الرامي إلى ضرب مقومات الصمود الفلسطيني وكسر إرادة الشعب من خلال الرضوخ للإملاءات الدولية والتنازل عن الثوابت الوطنية.

وأشاد الفرا بالوقفة العربية الشجاعة التي مثلها القائد معمر القذافي والحكومة الليبية وشعبها ومؤسساتها المختلفة في التضامن مع الشعب الفلسطيني، عبر إرسال القوافل الإنسانية لدعم صمود الفلسطينيين إضافةً إلى المواقف القيادية الحكيمة التي أكدت على متانة العلاقات الوطيدة التي تربط الشعبين على مر التاريخ.

ومن جانبه، أكد د. نوري الشهاوي مسؤول الوفد الليبي ضمن قافلة رقم (5) التي وصلت أرض غزة خلال الأيام الماضية بأن الشعب الليبي وقيادته ومؤسساته يساندون القضية الفلسطينية، لافتاً أن الشعب الفلسطيني سيبقى في الطليعة دوماً لأنه بصموده في وجه الإحتلال والحصار والمقاومة أحيا الأمة جميعاً وأشعل جذوة الجهاد التي لن تنطفىء.

وقدم مسؤول الوفد الشكر لبلدية خان يونس على تسمية أحد شوارعها بإسم الشهيد عمر المختار الذي قاوم الإحتلال من أجل تحرير ليبيا، معتبراً تلك التسمية لفتة يقدرونها كثيراً واعدين بتسخير مختلف الجهود من أجل دعم إحتياجات الشعب الفلسطيني لتعزيز صموده.

وأجرى رئيس البلدية والشخصيات الرسمية المشاركة بصحبة الوفد الليبي جولة تفقدية في مزرعة بيروحاء الكويت للنخيل للإطلاع عن كثب على إنجازات شعبنا في مجال الزراعة، ومن ثم قاموا بقص شريط إفتتاح الشارع إيذاناً ببدء العمل الرسمي نحو تطويره تدريجياً.حو تطويره تدريجياً.