وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال اسبوع- منح 1214 تصريح والتعامل مع 58 حادث حريق

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 31 حادث حريق و27 حادث إنقاذ خلال الأسبوع الماضي، وبلغ عدد الإصابات في تلك الحوادث (11) إصابة.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني في التقرير الأسبوعي وصل "معا"، أن نسبة حوادث الحريق انخفضت مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وإنخفاض ملحوظ في حوادث الإنقاذ، عازيا ذلك إلى ما تم بذله من جهود واضحة وبارزة سواء في مجالات الإنقاذ والمكافحة والتوعية.

على صعيد آخر ذكر، التقرير أن إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدرت 1214 تصريحا بعد الكشف على بنوك وفنادق ومنشآت ومؤسسات وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 2077 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات، وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 83 مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن.

وذكر التقرير إلى إتمام عقد 17 دورات تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية شملت مدارس وجامعات ومؤسسات ومصانع، وتنفيذ تمارين إخلاء في عشرات المدارس وتدريب الطلاب والهيئات التدريسية على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والإستعداد لها وإستكمال التدريب لمجموعات المتطوعين وأنصار الدفاع المدني في عدة محافظات، استفاد منها 1920 متدرب.