وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السعدي يسعد الخضرية بالفوز على جورة الشمعة

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 22:37 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- حقق فريق الخضر فوزاً ثميناً مساء السبت على حساب فريق جورة الشمعة، بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الخضر، ضمن مباريات الاسبوع الثاني من مرحلة الاياب للمجموعة الثانية لفرق الدرجة الممتازة لمنطقة الجنوب.

وواصل الخضر تقاسمه بالصدارة مع اهلي الخليل الذي يمتلك نفس عدد النقاط 14 نقطة لكنه يتقدم بعدد الاهداف عن الفريق الخضري، فيما تجمد رصيد جورة الشمعة عند 8 نقاط.

وقاد محمد السعدي الخضر الى الفوز من خلال تسجيله هدفين في الدقيقة 46 و92.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي جرى بحضور جماهيري عريض.

الشوط الاول:
بدأ فريق الخضر مهاجما من خلال محمود الشولي، ومحمد السعدي، واحمد زكريا.

واهدر الخضر فرصة هدف عندما ارسل عمر الشولي كرة عرضية وجدت رأسية محمود الشولي لكن الى الخارج.

يعد ذلك دخل الشمعة اجواء المباراة وهدد مرمى الخضر الذي يحرسه احمد مسالمه بالعديد من الكرات اخطرها كانت في الدقيقة 8 عندما نفذ عمر ابراهيم ضربة ركنية صدها لتتهيأ على رأس صلاح هندي الذي سددها وبصعوبه حولها الى ركنية.

استمر الشمعة في محاصرة الخضر في منتصف ملعبه بفضل اللعب الجماعي والتمريرات المتقنة وحسن الانتشار مستغلا فراغ وسط الخضر وغياب فعاليته.

بعد مضي 13 دقيقة تحرك الخضر وضغط معتمدا على الاطراف بواسطة محمود الشولي ورؤوف القربي وفي العمق السعدي وزكريا، ومن كرة كاد القربي ان يهز الشباك لولا ان تسديدته القوية علت العارضة بقليل، هذا كان في الدقيقة 15.

احداث المباراة الت الى الاثارة والندية دون خطورة تذكر حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب في وقت كانت فيه معظم الكرات مقطوعه وعشوائية .

جورة الشمعة وامام الصلابة الدفاعية للخضر عمد لاعبيه الى التسديد من خارج الصندوق لكن لم تجد ضالتها الى الشباك وذلك عن طريق عمر ابراهيم، مرتجى عدنان ، وصلاح هندي.

تهديد الخضر الخطير تواصل واضاع االسعدي فرصة الهدف المحقق في الدقيقة 20 عندما وصلته الكرة من القربي فراوغ المدافع وسددها بين احضان الحارس محمود شوكه.


وتالق حارس الشمعة في الذود عن مرماه في الدقيقة 32 عندما تصدى لراسية احمد زكريا الذي تابع عرضية عمر الشولي، فوضعها في المقص العلوي لمرمى الشمعة وفي اللحظة الاخيرة حولها الحارس الى ركنية.

وفي الدقيقة 36 اضاع جورة الشمعة هدفا محققا عندما استلم نعيم عمر كرة طويلة تقدم بهاو ودخل منطقة الجزاء وسددها زاحفة الى الخارج.

وامام الاندفاع الهجومي للخضر وانكمش الشمعة الى الخلف واغلق المنطقة واعتمد على الكرات المرتده والتي كادت ان تسفر عن هدف في الدقيقة 40 عندما مرر احمد عدنان الى عمر ابراهيم تقدم وسدد الحارس مسالمه تكفل بابعادها.

الرد كان مباشرا عندما تهيأت امام السعدي كرة مقشرة في الصندوق فسددها الى الخارج، بعدها بدقيقة اهدر احمد زكريا فرصة العمر للتقدم بالنتيجة عندما دخل بالكرة في الصندوق وسددها زاحفة مرت بجوار القائم الايسر.

الشوط الثاني:
في الدقيقة الاولى اخترق محمود الشولي ميمنة الشمعة وراوغ اكثر من لاعب ومررها زاحفة الى محمد السعدي وبباطن القدم اودعها الشباك وهدف اول.

وكادت الشمعة ان بعادل النتيجة من هفوة دفاعية عندما تقدم عمر ابراهيم بالكرة ودخل الصندوق وسدد الا ان الحارس تصدى لها وحولها الى ركنية.

مدرب الخضر ماهر مفارجة اجرى تبديله الاول باخراج احمد زكريا واشراك ماهر صلاح.

واضاع محمد السعدي فرصة توسيع النتيجة في الدقيقة 56 عندما مرر له كرة في الصندوق فراوغ الحارس وطالت عنه.

جورة الشمعة لم تستطع فعل شيء امام صلابة المدافعين واعتمد في كثير من الاحيان على الثغرات في العمق الدفاعي مهددا مرمى الخضر عن طريق عمر ابراهيم ، نعيم عمر .

وفي الدقيقة 63 حادت راسية عمر ابراهيم مرمى الخضر عندما ارتقى لكرة مرتجى عدنان.

اجرى مدرب جورة الشمعة طارق خليل تبديلا باخراج محمد فيصل واشراف فادي هندي.

اهدر الخضر فرصة احراز الهدف الثاني عن طريق محمد سعدي عندما تلقى كرة داخل الصندوق وراوغ المدافع والحارس الذي لم يتمكن من السيطرة عليها تابعها محمد السعدي الى الخارج.

في الدقيقة 41 من عمر المباراة سجل فادي هندي هدف التعادل لجورة الشمعة اثر تلقيه كرة احمد عدنان التي وصلته من جلال ابراهيم، الذي قاد الهجمة.

في ظل سيل من الهجمات الخضراوية من خلال رؤوف القربي ومحمد السعدي وخليل عدنان والشولي تمكن محمد السعدي من احراز هدف الفوز للخضر عندما تقدم بكرة من داخل منطقة الجزاء وضعها بطريقة رائعة داخل المرمى، وسط فرحة عارمة من جماهير الخضر التي زحفت لمساندة فريقها.

لينتهي اللقاء بفوز الخضر بالنتيجة 21.

الحكام: رامي شاهين، وساعده خلدون ابو قبيطة، كمال شريتح، محمد جبريل رابعا.