وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة الصحافيين و"عطاء" تحتفيان بالملاكم أبو شاويش

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 19:48 )
غزة- معا- محمد حجاج- كرمت رابطة الصحافيين الرياضيين ومؤسسة تكريم الرياضي الفلسطيني "عطاء" صباح السبت في مقر اللجنة الاولمبية بمدينة غزة البطل الفلسطيني والملاكم السابق حسين أبو شاويش صاحب الميدالية الفضية في دورة الألعاب العربية في العام 1965بعد عودته إلى ارض الوطن مؤخرا, وبعد غياب دام أكثر من 44 عاما .

وجرى احتفال التكريم القصير بحضور كل من نائب رئيس الاولمبية وليد أيوب ونائب رئيس اتحاد القدم إبراهيم أبو سليم ومستشار رئيس اللجنة الاولمبية السابق والرياضي المخضرم معمر بسيسو ورؤساء الأندية والاتحادات الرياضية المتواجدة في محافظات غزة وممثلي وسائل الإعلام العاملة في الحقل الرياضي.

ورحب الإعلامي عبد السلام هنية عريف الحفل في البداية بالحضور وبالبطل العائد بعد غياب طويل ومرحبا بالحضور ولفت إلى حرص مؤسسته ورابطة الصحافيين الرياضيين على الاحتفاء والإشادة بكل من يقدم صورة جميلة ويحقق الانجازات للرياضة الفلسطينية في المحافل العربية و الدولية.

وتحدث حسين عليان في كلمة رابطة الصحافيين الرياضيين مرحبا بالملاكم أبو شاويش بين أهله وربعه, لافتا إلى أن هذا التقدير والاحتفاء اقل ما يمكن تقديمه لكل من أعطى لفلسطين وقدم لها في الأيام الجميلة للرياضة الفلسطينية خلال حقبتي الستينيات والسبعينيات من القرن المنصرم.

أما وليد أيوب نائب رئيس الاولمبية فقد عبر عن سعادته البالغة بعودة أبو شاويش إلى ارض الوطن الغالي وبتكريم البطل أبو شاويش.

وشكر مؤسسة عطاء ورابطة الصحافيين على هذه اللفتة الكريمة إزاء احد أبطال الرياضة الفلسطينية ورياضة الملاكمة , وهي عرفان وتقدير لهذا البطل الذي أعطى لفلسطيني بعيدا عن الانتماء السياسي ولفت أيوب إلى افتخاره والأسرة الرياضية الفلسطينية بالبطل أبو شاويش وانتمائه للمنظومة الرياضية الفلسطينية التي تعمل بصمت وبروح الجماعة الواحدة وفق المصلحة الوطنية العليا بعيدا عن الأجندة الفئوية والحزبية الضيقة.

وقال الرياضي المخضرم معمر بسيسو أن تكريم البطل أبو شاويش بعد غياب دام أكثر من 44 عاما يدل على أصالة وانتماء الأسرة الرياضية الفلسطينية التي لا تنسى من أعطوا لبلادهم وشرفوها رغم هذه الفترة الطويلة على غيابهم.

بدوره شكر البطل المكرم أبو شاويش الحضور ومؤسسة عطاء ورابطة الصحافيين الرياضيين واللجنة الأولمبية على هذه اللفتة الكريمة , متمنيا أن تكتمل فرحة أبناء شعبنا الفلسطينية بتحقيق الوحدة الفلسطينية والعمل على إطلاق نهضة كروية متكاملة لشعبنا الفلسطيني لافتا إلى انه لم يستطع إخفاء مشاعره الجياشة وعبراته التي اعترته لحظة دخوله إلى ارض الوطن الحبيب من بوابة معبر رفح.

وفي كلمة الاتحادات الرياضية قال إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن الرياضة الفلسطينية قادرة على إثبات ووجودها وبلوغ مراتب أعلى والمنافسة والتقدم بثقة واطمئنان ؛ لافتا إلى غزة كانت دوما ولا زالت ولادة بالأبطال في كافة مجالات الحركة الرياضة وألعابها والمشاركة في كافة المشاركات العربية والدولية من أمثال البطل أبو شاويش.

وفي نهاية الاحتفال قدمت مؤسسة "عطاء " ورابطة الصحافيين الرياضيين درعا تكريميا للبطل الفلسطيني حسين أبو شاويش.