وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الإسلامية _فرنسا تزور جمعية كي لا ننسى في جنين

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 10:46 )
جنين – معا - زار وفد من الإغاثة الإسلامية - فرنسا جمعية كي لا ننسى في مخيم جنين. وضم الوفد (ELISE RESLINGER) منسقة المشاريع في المؤسسة وحسام أبو بكر المدير المالي وموسى نوفل وبسام بكر من مؤسسة بيت دافئ، وكان في استقبال الوفد فرحة أبو الهيجاء رئيسة الجمعية ومستهام أبو سلامة منسقة المشاريع وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية.

وثمنت أبو الهيجاء دور الإغاثة الإسلامية في دعمها لمؤسسات المجتمع المدني مما يساهم في توسيع نطاق عمل المؤسسات ويؤثر في عملية تنمية المجتمع الفلسطيني.

وقدمت شرحا عن الجمعية وأهدافها ونشاطاتها ومشاريعها، مؤكدة على أهمية الدور الذي تلعبه الجمعية في دعمها للمرأة والطفل باعتبارهما الأكثر تهميشا في المجتمع الفلسطيني وفي نفس الوقت هما أساس مجتمع فلسطيني قوي قادر على تحمل ومواكبة الصعوبات.

كما تطرقت إلى أهم الاحتياجات التي يجب توفرها لخدمة الأهداف التي تسعى الجمعية لتحقيقها وخاصة في مجال الطفولة والأمومة.

وتحدثت ( Elise Reslinger ) عن دور الإغاثة الإسلامية في دعم المؤسسات، مؤكدة على أهمية معرفتها باحتياجات المؤسسة لان ذلك يساعد في تقديم المساعدة بناء على الاحتياجات مما يساهم في الحصول على نتائج أفضل ويساهم في تطوير المجتمع الفلسطيني.

بينما بسام بكر من جمعية بيت دافئ على أهمية الدور الذي تقوم به جمعية كي لا ننسى وخاصة في عملها مع الأطفال في مجال الدعم النفسي مشيرا إلى وجود شراكة بين بيت دافئ وكي لا ننسى في تنفيذ ووضع الخطط والمشاريع التي تخفف من معاناة الأطفال والنساء في محافظة جنين.