وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في ندوة الإعلام العربي الشبابي في قطر

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 16:37 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام في الوزارة- شارك الوفد الفلسطيني في الندوة الإعلامية العربية للشباب في قطر، وضم الوفد الإعلامي الفلسطيني خالد ابو عيد من مؤسسة نوافذ، والاعلامي هارون عمايرة، وتأتي هذه المشاركة في إطار البرامج المدرجة ضمن خطة التبادل الشبابي التي تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة لتفعيل دور الشباب الفلسطيني دوليا.

وعقدت الندوة في قطر عاصمة الثقافة العربية بمشاركة إحدى عشر دولة عربية، وضمت خمس وخمسون شاب وشابة من الإعلاميون الشباب، تحت إشراف من وزارة الثقافة والتراث القطرية وبالتعاون مع الجامعة العربية.

واعرب المشاركون عن الأهمية التي تمثلها الندوة في دعم وتطوير قدرات الشباب الإعلاميين، من خلال مواضيعها الهادفة والمتحررة، والتبادل في الخبرات الإعلامية الشبابية، وخاصة بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية العربية.

وناقشت الندوة عدد من المحاور البارزة في الإعلام العربي ومنها، تأثير القنوات الفضائية على نشأة الأجيال , وتطوير برامج الموجهة للشباب , وتشخيص أزمة الإعلام العربي، واستشراف مستقبل الشباب العربي، كما واستعرض المشاركون دور الإعلام في تغيير العديد من القيم والمبادئ والتأثيرات على الثقافة المجتمعية وتهميش مؤسسات الإعلام للشباب.

ودعا المشاركون إلى صياغة ميثاق عمل بين مؤسسات الإعلام المختلفة والتي تلتزم به المؤسسات الإعلامية , ويجعل الإعلام شريكا أساسيا في توجيه الشباب، إضافة إلى التوازن الإعلامي بين الأنشطة الشبابية والرياضية والاهتمام بقضايا الشباب، كما دعا المشاركون إلى تفعيل الإستراتيجية الشبابية لمنح الشباب دورا فاعلا في التغيير.

وفي نهاية الندوة الإعلامية، قام الوفد الفلسطيني بتكريم القائمين على الندوة وتقديم الهدايا الرمزية للمشاركين نيابة عن دولة فلسطين.