وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.نعيم : وضعنا خطة إستراتيجية لتطوير القطاع الصحي خلال خمس سنوات

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 15:31 )
غزة-معا -أكد وزير الصحة المقال د. باسم نعيم أنّ وزارته وضعت خطة إستراتيجية مدتها خمس سنوات لتطوير القطاع الصحي وارتقائه، مبيناً أنّ العام الحالي يركز على الضبط الإداري وترشيد الاستهلاك ومكافحة التدخين في المؤسسات الصحية إضافة إلى تفعيل اللجان وتطوير العلاقة مع المريض.

جاء ذلك خلال زيارته لمجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوب قطاع غزة، برفقة مسؤولين في الوزارة، حيث كان في استقبالهم د. يوسف أبو الريش مدير عام المجمع.

وأشار نعيم إلى وجود تحسن كبير في مستوى الخدمة الصحية بمجمع ناصر الطبي، مؤكداً أنها من أفضل المستشفيات تواصلا مع المجتمع المحلي والعمل بروح الفريق، معربا عن أمله في إن يكون المجمع نموذجا ناجحاً لباقي مستشفيات قطاع غزة.

وقال نعيم " إن وزارته رغم ما تمر به من ظروف استثنائية جراء الحصار والانقسام، وتفاقم أزمة الدواء، إلا أنها حققت انجازات ملموسة خلال عام 2010 تمثلت في مجالات عديدة أبرزها الحوسبة، مؤكداً أنّ هناك العديد من المشاريع التي ستنفذ في المجمع خلال المرحلة المقبلة وفي مقدمتها إنشاء مخازن مركزية للمنطقة الجنوبية وتطوير مبنى الياسين الطبي في المجمع، مضيفاً " أنّ وزارته تقدم خدماتها لجمهور المواطنين بمهنية عالية بعيدا عن أي أجندة سياسية أو انتماء حزبي.