وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة البارالمبية الفلسطينية تعقد ورشة عمل في التخطيط الاستراتيجي

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 20:42 )
رام الله - معا - فداء شقير - عقدت اللجنة البارالمبية الفلسطينية ورشة عمل في التخطيط الاستراتيجي وذلك لمدة ثلاثة ايام متتالية بدات اعمالها يوم الجمعه الموافق 21-23/1/2011 وذلك في فندق الروكي في رام الله . وقد شارك في ورشة العمل اعضاء مجلس ادارة اللجنة البارالمبية الفلسطينية من الضفة وغزة و روؤساء الاندية الرياضية للاشخاص ذوي الاعاقة وروؤساء اللجان التاسيسية للاتحادات لمختلف اللالعاب البارالمبية ، وقد جاءت هذه الورشة بهدف تطوير خطة اللجنة البارالمبية الفلسطينية الاستراتيجية وذلك للنهوض باللجنة البارالمبية الفلسطينية وتطويرها.

ففي اليوم لورشة العمل قام عضو اللجنة البارالمبية الفلسطينية الدكتور ناهض عيد بتقديم محاضر قدم فيها شرحا مفصلا عن معايير اللجنة البارالمبية العالمية وما هي هيكلية اللجنة البارالمبية العالمية.

اليوم الثاني لورشة العمل افتتحه الاخ موسى ابو زيد وكيل عام وزارة الشباب والرياضة ، حيث القى ابو زيد كلمة شدد فيها على ضرورة ان تقوم اللجنة البارالمبية الفلسطينية باعداد خطة استراتيجية دقيقة و واقعية وقابلة للتنفيذ ، في الوقت نفسه اكد ابو زيد في كلمته على وقوف وزارة الشباب والرياضة مع اللجنة البارالمبية الفلسطينية ودعمها في شتى السبل.

وفي كلمة القاها اكرم علي عكة رئيس اللجنة البارالمبية الفلسطينية شكر فيها ابو زيد على اهتمامه ودعمه للجنة البارالمبية الفلسطينية ، واكد ان افتتاح ابو زيد لورشة العمل ان دل انما يدل على اهتمامه ودعمه اللامتناهي للجنة البارالمبية الفلسطينية.

اضافة الى ذلك شكر المشاركين في ورشة العمل ابو زيد على حضورة ومشاركته في ورشة العمل و دعمه للجنة البارالمبية الفلسطينية . واستمرت ورشة العمل حيث قدم احسان ادكيدك منسق مشروع الرياضة من اجل التغيير محاضرة عن مفهوم التخطيط الاستراتيجي واهميته ومراحل اعداده. وتخلل المحاضرة عصف ذهني للمشاركين وذلك لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص و التحديات المستقبلية ، حيث خلصت الورشة في اليوم الثاني لتحديد احتياجات اللجنة البارالمبية وسبل التطوير.

اليوم الثالث لورشة العمل والتي كانت محورها اليات تطوير الاتحادات الرياضية للجنة البارالمبية الفلسطينية قدم المدير الفني للجنة البارالمبية الفلسطينية ماهر راضي شرحا مفصلا عن الاتحادات الرياضية المعتمدة من قبل اللجنة البارالمبية العالمية وعن اليات اعتماد الاعبين دوليا وماهي اليات تسجيل اللاعبين، تلا ذلك تقديم ملخص عن مخرجات ورشة العمل ووضع الخطوط العريضة للخطة الاستراتيجية، حيث تم تشكيل لجنة مكونه من ثمانية اعضاء سيقومون باعداد مسودة الخطة الاستراتيجية للجنة البارالمبية الفلسطينية لغاية العام 2016. حيث من المقرر ان تقوم اللجنة المشكله بعقد سلسلة اجتماعات لمناقشة الخطه ومن ثم عقد ورشة عمل لمناقشتها بشكل موسع واعتمادها.