وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذياب : اجتماع الاندية لمناقشة الية الدوري في بداية شباط

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 22:50 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - مع اقتراب موعد انطلاق دوري الدرجة الممتازة في كرة السلة وللوقوف على اخر الاستعدادات المتعلقة بذلك التقينا مع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب الذي اطلعنا على اخر المستجدات والترتيبات المتعلقة بالموضوع .

سؤالنا الاول تمحور حول استعدادات الاتحاد للدوري على صعيد قضاة الملاعب ؟؟
قال : اقام الاتحاد دورة في منطقة الشمال حضرها 43 حكاما ، واقيمت الدورة في جامعة النجاح ولمدة اسبوع ظهر فيها العديد من الحكام الذين يبشرون بمستقبل جيد ، تجري الان الترتيبات لاقامة احتفال لتوزيع الشهادات ، كما تجري الترتيبات لعقد دورتين واحدة في الجنوب والاخرى في الوسط .

واضاف ذياب : انه تم الاتصال ب " كت ليبا " رئيس لجنة اختبارات الحكام الدوليين الذي عبر عن رغبته في زيارة فلسطين لتقديم امتحان لحكامنا الدوليين الذين تعذر مشاركتهم خارجيا ومن ثم سيعقد امتحان لهم على ارض الوطن ، وسيصار الى اجراء الترتيبات لاستضافته مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية .

والسؤال الثاني : تمحور حول مدى مشاركة الاندية في طريقة اجراء الدوري وضياغة تعليماته ؟؟
فقال : بالتأكيد سنعقد اجتماعا للاندية ،و للسنة الثالثة على التوالي لا تقر تعليمات البطولات وطريقة اجراء الدوري الا بعد الاجتماع مع الاندية والخروج بتوصيات حول الية الدوري والتعليمات المتعلقة به ، في ضوء الامكانيات المتاحة للاتحاد ، من ملاعب وخاصة القاعات المغلقة والحكام وجاهزيتهم لقيادة المباريات ، ونأمل من الجميع الالتفاف حول الاتحاد حيث ان ابوابه مفتوحة لكل اقتراح بناء يهدف الى خدمة كرة السلة الفلسطينية والوطن .

وحول موعد عقد الاجتماع ؟؟
قال ذياب : ان الاجتماع سيعقد قبل انطلاق الدوري ورجح ان يكون في بداية شباط قبل اجراء القرعة .

وحول ما قيل عن ضغط وكثافة في عدد اللقاءات كما كان سائدا في الموسم الماضي واذا ما كان هناك نية لتقليل عدد المباريات وايجاد متسع من الوقت بين المباريات ؟؟؟
قال : نأمل ان يكون هناك متسع من الوقت لاكساب الفرق نوع من الراحة ، ويحتم ذلك جاهزية القاعات ، ومدى توظيفها لخدمة كرة السلة ، اخذين بعين الاعتبار ان هذه القاعات مخصصة لخدمة جميع الانشطة الرياضية الفلسطينية ولاكثر من اتحاد رياضي .

وعن الحكام الاردنيون الذين سيصلون الى الوطن مع بعثة النادي الارثذوكسي الذي سيزور الوطن بدعوة من ارثذوكسي رام الله ؟؟؟
قال : نأمل الاستفادة من رئيس لجنة الحكام المركزية الاردنية محمد الحوراني والحكم الدولي تيسير سعادة اللذان سيرافقان فريق النادي الارثذوكسي في عمان الذي سيزور الوطن بدعوةمن ارثذوكسي رام الله وسنعقد دورات انعاشية الحكامنا العاملين بالتعاون مع لجنة الحكام المركزية خلال زيارة الاشقاء في شهر شباط .