وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس اتحاد اليد يغادر إلى السويد

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 24/01/2011 الساعة: 10:24 )
غزة- معا- يتوجه الدكتور تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد وعضو الاتحاد العربي للعبة، صباح يوم غد الثلاثاء ، إلى السويد للقاء رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى، وحضور مباريات نصف نهائي ونهائي مونديال كرة اليد المقام حاليا في السويد.

وقال د.عبدالجواد وهو في طريقه إلى السويد في تصريح صحافي وزعه المكتب الاعلامي التابع للاتحاد أنه سيسافر إلى السويد على نفقته الخاصة رغم نداءاته للجهات الرياضية المسؤولة لتغطية نفقات السفر كون خزينة الاتحاد خاوية ولا يوجد بها أي رصيد، لكنه من منطلق إيمانه بضرورة هذه الدعوة قرر تلبيتها على نفقته الخاصة.

وأوضح أنه سوف يمكث لمدة اسبوع واحد في السويد، حيث سيشارك في سلسلة من اللقاءات العربية والدولية ابرزها مع رئيس الاتحاد الدولي الذي وجه دعوة شخصية له لزيارة السويد وحضور نهائي كاس العالم والاجتماع به.

وأضاف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد الذي سيتوجه للدنمارك ومنها للسويد أنه سيعقد اجتماعا مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى سيتم من خلاله مناقشة العديد من من الأمور والمقترحات التي ستساهم في رقي وتطوير كرة اليد الفلسطينية.

وأوضح أن من ابرز تلك الأمور زيادة التنسيق المتواصل بين الاتحادين الفلسطيني والدولي في مختلف المجالات التدريبية والإدارية والرياضية، وسبل إقرار برنامج خاص لدعم الاتحاد الفلسطيني للعبة في المحافظات الشمالية والجنوبية ومخيمات الشتات، إلى جانب منح الحكام الفلسطينيين فرصة للحصول على الشارة الدولية وإدماجهم في دورات صقل وتأهيل في الدول المجاورة.

وقال د.عبدالجواد أن رئيس الاتحاد الدولي يولي اهتماما كبيرا بالرياضة الفلسطينية وهو دائم المتابعة والمساندة لكرة اليد الفلسطينية، مستذكرا رعايته لبطولة الكأس التي اختتمت الشهر الماضي.

وأشار إلى أنه سيجري لقاءات أخرى مع رؤساء الاتحادات العربية والدولية الذي من المتوقع حضورهم السويد، لمناقشة سبل التعاون المشترك وفتح آفاق جديدة للشراكة بما يعود لخدمة كرة اليد الفلسطينية، إلى جانب توقيع اتفاقيات تعاون في مجالات تطوير وتدريب الكادر التدريبي والاداري في الاتحاد، وكذلك الكادر التحكيمي.

وختم د.عبدالجواد أنه سوف يحضر العرض الرسمي لملف استضافة قطر لكأس العالم 2015 التي تتنافس على تنظيمها مع دول أوروبية من بينها فرنسا والنرويج، مؤكدا دعمه وتأييده للملف القطري في الاستضافة.