وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة طوباس تنظم احتفالا بمناسبة عيد الشجرة

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 24/01/2011 الساعة: 15:05 )
طوباس- معا- نفذت مديرية زراعة طوباس أمس، احتفالا بمناسبة عيد الشجرة بالاضافة الى تنفيذ فعالية شجرة لكل اسير بمشاركة وزارة شؤون الاسرى والمحررين، وذلك في محطة قشدة الزراعية، وتحت رعاية ومشاركة محافظ طوباس والاغوار الشمالية د. مروان طوباسي.

وشارك في الاحتفال محافظ طوباس د. مروان طوباسي، ومدير زراعة طوباس م. مجدي عودة وطاقم دائرة الزراعة، بالاضافة الى حشد غفير من المؤسسات الرسمية والاهلية والاجهزة الامنية العاملة في محافظة طوباس وعدد من المزارعين.

في بداية الاحتفال، رحب المحافظ في كلمته بالحضور واضاف انه استنادا الى توجيهات الرئيس لتخضير فلسطين حيث تم تشكيل لجنة من معظم المؤسسات في المحافظة من اجل المتابعة والتنفيذ، كما سيتم بالتعاون وزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير بزراعة شجرة لكل اسير.

واشار الى ان زراعة الاشجار قضية وطنية ترسخ مبدأ الصمود والبقاء رغم كل المحاولات الاسرائيلية لاقتلاع الشعب من ارضه وتهجيره، وزراعة الاشجار هي الرد الطبيعي لمقاومة كل هذه المحاولات، ونحن اليوم نزرع ويدا بيد نبني ونزرع وبهذا نعزز صمودنا في ارضنا، وشكر لوزارة الزراعة ودائرة زراعة طوباس خاصة لجهودها في تنفيذ هذا اليوم بالاضافة الى مشروع تخضير فلسطين.

كما تحدث مدير زراعة طوباس م. مجدي عودة الذي رحب بالجميع وشكر لهم مشاركتهم، والذي اكد باننا مستمرون في زراعة الاشجار برغم محاولات الاحتلال لاقتلاعنا من ارضنا، واضاف ان مديرية زراعة طوباس نقوم بزراعة 70 الف شتلة حرجية وزينة ضمن المشاريع الخاصة بالمديرية خلال هذا العام وستوزع حوالي 20 الف شتلة مثمرة على حوالي 600 مزارع في محافظة طوباس، كما اشار انه سيتم تنفيذ مشروع شجرة لكل مغترب بالتعاون مع محافظة طوباس.

وتحدث مدير مديرية شؤون الاسرى والمحررين احمد ابو الحسن والذي وجه تحية لجميع الاسرى في سجون الاحتلال.

واشار الى ان هذه الفعالية تاتي بتوجيهات الرئيس من اجل فلسطين خضراء وتكريما للاسرى البواسل في سجون الاحتلال وهذا اقل شئ نقدمه لهم، وزراعة شجرة لكل اسير تعني تغذية الروح المعنوية لكل اسير.

ثم توجه الحشد المشارك في الفعالية لزراعة الاشجار الحرجية في مشروع محطة قشدة الزراعية، حيث تم زراعة حوالي 400 شجرة.