وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل- ارتفاع عدد التجار المُحالين للنيابة العامة الى33 تاجرا

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 24/01/2011 الساعة: 17:53 )
الخليل- معا- أفاد مدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل ماهر القيسي، بان الوزارة تقوم في هذه الأيام بجولات مكثفة على الأسواق المحلية بهدف تنظيمها وحماية المستهلك من عمليات الغش والخداع ورفع الأسعار بطريقة غير مبررة.

جاء ذلك خلال القيام بأربع جولات مشتركة مع لجنة السلامة العامة في المحافظة وبمرافقة شرطة الخليل، حيث تم خلال هذه الجولات إحالة 10 تجار للنيابة العامة، جيث احيل منذ بداية هذا الشهر 23 تاجرا في قضايا تتعلق بعدم الالتزام بإشهار التسعيرة.

كما تم عقد اجتماع مع وكيل شركة العنود للتجارة والصناعة المالكة لأكبر أفران الخبز في المحافظة، التزم خلاله ببيع كيلو الخبز للمستهلك بـ 2.5 شيقل وذلك كخطوة سباقة في التخفيف عن كاهل المواطنين، بدوره وتقديرا لهذه الخطوة قدم مدير مكتب الخليل كتاب شكر وتقدير للشركة مالكة الفرن وذلك تقديرا للجهود المبذولة منها للتخفيف عن كاهل المواطنين في هذه الأيام "العصيبة".

هذا واكد مكتب الخليل على انه تلقى خلال الأسبوع الماضي، أكثر من 40 شكوى بخصوص الأسعار تمت متابعتها بشكل "عاجل" تنفيذا لتعليمات الوزارة القاضية بضرورة متابعة الشكاوى أولا بأول.

من جهته أهاب القيسي بالتجار في المحافظة بعدم احتكار السلع وعدم رفع الأسعار كما أبدى استعداد مكتب الخليل لتلقي شكاوي المواطنين بخصوص الأسعار من قبل التجار، في أي وقت حيث إننا سوف لن نتهاون في إحالة أي تاجر يخالف القانون للقضاء.