وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يحول 6 أسرى إلى الاعتقال الإداري بينهم مدير لجنة زكاة جنين

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 24/01/2011 الساعة: 17:40 )
جنين -معا- حولت المحكمة العسكرية الاسرائيلية يوم امس الاحد 6 اسرى جدد الى الاعتقال الاداري، كما مددت اعتقال اسيرين اخرين لمدد متفاوتة.

واشار احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان الى أن محكمة عوفر الإسرائيلية سلمت الأسير حسام الدين احمد الهور من صوريف قرارا إداريا لمدة شهرين، والاسير سعيد إسماعيل أبو حديد من الخليل لمدة 4 شهور، والاسير عز الدين عبد العزيز حميدات من صوريف مدة شهرين، والاسير اسعد يوسف بركان من الخليل مدة 6 شهور، والاسير عمرو ماهر عبيد من الحواز في الخليل مدة 3شهور وجميعهم أسرى جدد تم اعتقالهم مؤخرا.

وأوضح البيتاوي أن من بين الأسرى الذين تم تحويلهم إلى الاعتقال الإداري المدير السابق للجنة الزكاة في محافظة جنين الشيخ احمد سليم سلاطنة والذي صدر بحقه قرار بالاعتقال لمدة (6 شهور)، وسبق أن أجرى سلاطنة عدة عمليات جراحية لاستئصال أورام في رأسه، وهو بحاجة ماسة إلى متابعة صحية دائمة.

كما مددت المحكمة الإسرائيلية الأسيرين احمد خالد زعتري من الخليل لمدة (4 شهور) والأسير احمد محمود خويرة من قرية كفر نعمة قضاء رام الله لمدة (3 شهور)، واللذيَّن اعتقلا قبل عدة أشهر وتم تمديدهما عدة مرات.

وأكد الباحث في التضامن الدولي على أن هؤلاء الأسرى تم تحويلهم إلى الاعتقال الإداري دون أي يخضعوا لأي تحقيق أو استجواب ودون أن توجه لهم تهم مباشرة، حيث تكتفي المحكمة بتوصيات جهاز المخابرات الإسرائيلية بان الأسير يشكل خطرا على امن المنطقة.