وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة الصحة تضبط 364 كغم من اللحوم الفاسدة في جنين

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 24/01/2011 الساعة: 18:01 )
جنين- معا- ضبطت طواقم من قسم الرقابة الصحية والغذائية وقسم المسلخ البلدي في دائرة الصحة والبيئة في بلدية جنين، 364 كغم من اللحوم الفاسدة ومصادرتها من أحد المحلات في جنين.

وأفاد مدير دائرة الصحة والبيئة في بلدية جنين توفيق أبو عبيد في بيان وصل "معا" نسخة منه، انه من خلال الجولات الميدانية اليومية التي تقوم بها البلدية على محلات بيع المواد التموينية الاستهلاكية ومحلات بيع اللحوم المجمدة والطازجة اشتبه موظف قسم الرقابة زياد فراسيني من وجود كمية من اللحوم المستوردة منتهية الصلاحية مما استدعى حضور طبيب المسلخ البلدي الدكتور احمد جرادات الذي أكد بعد الفحص والمعاينة على عدم صلاحية هذه اللحوم للاستهلاك.

فيما أشار مفتش اللحوم في المسلخ البلدي ابراهيم السيد، انه تم ضبط ومصادرة ما يقارب 364 كغم من اللحوم الطازجة منتهية الصلاحية وتم تحرير المخالفة القانونية لصاحب هذه اللحوم استكمالا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأوضح أبو عبيد أنه سيتم وعلى الفور البدء باستدعاء الجهات المختصة من المحافظة ومديرية الاقتصاد الوطني ودائرة البيطرة ومديرية الصحة للمشاركة في لجنة الاتلاف لهذه اللحوم في اطار التعاون والتنسيق المشترك.

ودعا أبو عبيد جميع التجار في المدينة إلى التأكد من صلاحية اللحوم المستوردة المعروضة للبيع للاستهلاك الآدمي حرصا من تحويل من يثبت عدم التزامه للنيابة العامة.

كما ناشد لبو عبيد جميع المواطنين إلى التأكد من صلاحية المواد قبل الشراء والتعاون مع طواقم البلدية والتبليغ عن اية مواد غذائية أو لحوم فاسدة أو مشكوك بها على الرقم المجاني 103.