وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة صوتنا تنظم ندوة حول "الامن القومي والحل النهائي"

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 24/01/2011 الساعة: 20:45 )
رام الله- معا- نظمت مؤسسة "صوتنا فلسطين" ندوة بعنوان "الأمن القومي الفلسطيني والحل النهائي", كجزء من مشروع النقاش المجتمعي الداخلي الذي تنظمه المؤسسة في كافة محافظات الوطن.

وتهدف المؤسسة من ذلك إلى لتفعيل النقاش الشعبي في الأمور المتعددة التي تهم الحل النائي في حال توصل طرفا النزاع لاتفاق شامل وعادل ينهي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية عام 1967، بما يتماشى مع قرارات الشرعية الدولية.

وتناول د. محمد المصري الخبير في الشؤون الإستراتيجية الأمنية ورئيس معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية موضوع مستقبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية في حال التوصل لاتفاق ينهي الاحتلال الإسرائيلي ووجود الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران من عام 1967.

وعرج المصري للتحدث عن ماضي الإستراتيجية الأمنية الفصائلية التي اعتمدها الفلسطينيون في مسار المقاومة نحو التحرير وعن ماضي وحاضر المؤسسة العسكرية الفلسطينية في ظل قيام السلطة الانتقالية الفلسطينية، من نكسات وتتطور في هذا المجال وصولا الى الوضع الحالي الأمني الفلسطيني والذي يمتاز بالتطور والاستقرار والشفافية.

أما سامر مخلوف المدير التنفيذي لمؤسسة صوتنا فلسطين فأكد على دور المواطن خصوصا القطاع الشبابي في تطوير الموسوسات التابعة للدولة المستقبلية.

وحث المواطنين على الخروج من دور المشاهد غير فعال ليكون عنصر مساهم ومشارك في عملية البناء، كما عرج مخلوف على شرح أهداف ومهمات مؤسسة "صوتنا فلسطين" وعن مشروع "تخيل فلسطين 2018" الداعم لعملية بناء الدولة التي تنفذه المؤسسة والذي يهدف من خلال النشاطات المختلفة بهدف خلق رؤية وتصور للدولة الفلسطينية المتطورة وشكلها بعد سبع أعوام من إنهاء الاحتلال.

وتضمن اللقاء ردا على أسئلة الجمهور واستفساراتهم ضمن موضوع اللقاء، وفي الختام قام متطوعو المؤسسة بالشراكة مع أعضاء من البلدة المستضيفة بزراعة أشجار بالقرب من نادي قرية تل كخطوة نحو التطوير والبناء.