وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال اربعة بسلوان من بينهم اثنان من اعضاء لجنة الدفاع عن حي البستان

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 24/01/2011 الساعة: 23:34 )
القدس -معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم، اربعة مواطنين بينهم اثنان من اعضاء لجنة الدفاع عن حي البستان في حي سلوان بالقدس مساء اليوم .

وافادت مصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت انثين من أعضاء لجنة الدفاع عن حي البستان وهم الشيخ موسى عوده (أبو محمد)، وزياد زيداني (أبو ناصر)، والمواطنين محمود الرازم، وإبراهيم أبو دياب، وتم اقتيادهم لجهة غير معلومة.

وأفاد شهود عيان أن قوة مستعربة بزي مدني برفقة القوات الخاصة الإسرائيلية اقتحمت محل تجاري في حي بئر أيوب واعتدت بالضرب المبرح على الشيخ موسى عودة كما اعتدت بالضرب على طالب عودة 70 عاماً وقامت برشه بالغاز مباشرة في وجهه.

و اندلعت على إثر ذلك مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال عند خيمة البستان، و قابلها إطلاق كثيف لقنابل الغاز من قبل قوات الاحتلال ، وأصيب عمال مقدسيين بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز بداخل خيمة البستان أثناء أعمال الصيانة فيها، بالإضافة إلى إصابة العشرات من المواطنين من بينهم فتاة لم يعرف اسمها بعد، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، و تخريب محتويات وتضرر المحل الذي تم الاعتقال فيه .

عضو لجنة الدفاع عن حي البستان عبد الكريم أبو سنينة قال: إن هذه الاعتقالات هي هجمة على سلوان وأهلها، وعلى لجنة الدفاع الذين عاشوا لسلوان واتخذوا من خيمة الاعتصام بيت لهم .

واستذكر في كلامه كلام الشيخ المعتقل موسى عودة "لو أنني بقيت أمسك بعمود الوسط للخيمة لوحدي لن أدع الخيمة تتهاوى ولن ندع حي البستان يهدم".

وأضاف أبو سنينة: لن نفرط بسلوان والقدس مهما كلف الثمن، وإن المخططات والمؤامرات التي يخططها رجال المخابرات سوف تفشل وأن هذه الأرض لا يعمر فيها ظالم ، وقال: إننا نقول للمرة الألف للمقدسين وجالياتنا ولشعوبنا العربية والإسلامية آن الأوان لكي تفعلوا مؤسساتكم وجماهيركم نحو نصرة أهل القدس والمسجد الأقصى المبارك ".

ومن الجدير بالذكر أن اثنين من أولاد الشيخ موسى يقبعون الآن في سجون الاحتلال منذ ثمانية أشهر .