وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال: ادعاء الجزيرة يهدف لاضعاف الموقف السياسي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 01:05 )
رام الله -معا- اعتبر الدكتور احمد مجدلاني الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن ما ادعته قناة الجزيرة بالكشف عنه من وثائق تتصل بالمفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية بهدف اضعاف الموقف السياسي الفلسطيني والنيل منه واظهار القيادة الفلسطينية بأنها غير أمينة على مصالح الشعب الفلسطيني، "يأتي في اطار حملة سياسية معدة سلفاً لا تقف الجزيرة ومعدي البرنامج لوحدهم وإنما من يقف خلف قناة الجزيرة ويمولها ، وهذه الحملة تأتي في سياق لا ينفصل عن التوقيت السياسي الحرج الذي تمر به العملية السياسية التي دخلت في غيبوبة عميقة بفعل المماطلة والتسويف والتعنت الاسرائيلي وانحياز الادارة الامريكية المكشوف لصالح حكومة نتنياهو ، وهذه الحملة لايمكن أن توصف سوى محاولة فاشلة للاغتيال السياسي للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية".

واستذكر د. مجدلاني:" أن ذات السيناريو والحلف غير المقدس الذي عمل على محاصرة الرئيس الشهيد الخالد ياسر عرفات للنيل من مواقفه المتمسكة بالثوابت الوطنية وبقرارات الشرعية الدولية لتخفيض سقف مواقفه الوطنية، يعاد الان تنفيذه بصورة أقل حرفية بكثير مما نجحت فيه الحملة السابقة للنيل من مواقف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية" .

وحذر د. مجدلاني أبناء شعبنا الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال بعناد وصلابة لا تلين من الانجرار وراء الدعاية الاعلامية المغرضة، داعياً اياهم الى اليقظة والالتفاف حول قيادتهم الوطنية المتمسكة بالبرنامج الوطني الفلسطيني وراياته الثلاث العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وعلى الصعيد ذاته ، دعا د. مجدلاني اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة وعدم التعاطي بردود الفعل، ومراجعة اشكال واساليب عملها وتطويرها بما يعمق روح المسؤولية الجماعية والانفتاح والشفافية، ودعوة المؤسسات البحثية الفلسطينية التي تتميز بالكفاءة والمهنية والحيادية والنزاهة الى مراجعة ما تنشره قناة الجزيرة من ادعاءات ، وتقديم نتائج عملها للرأي العام الفلسطيني والعربي لدحض الدعاية المغرضة بالوثائق ولفضح اجراءات قناة الجزيرة والعمل على تصليب الوضع الداخلي بما فيه تفعيل دور اللجنة التنفيذية وكافة هيئات ودوائر المنظمة، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية لن تتنازل أو تتخلى عن الثوابت الوطنية الفلسطينية التي ضحى من اجلها الشهيد الخالد ياسر عرفات وكافة شهداء شعبنا.