وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة النجاح الوطينة ومؤسسة التعاون

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 09:17 )
نابلس- معا- جرى في جامعة النجاح الوطنية توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة ومؤسسة التعاون وبتمويل من مؤسستي النور الخيرية والفضل بهدف إنشاء معهد متخصص بتنمية الطفل العقلية والصحية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والمساهمة في تطوير قطاع تنمية الطفل في فلسطين من خلال ايجاد الكادر الطبي المؤهل بالاضافة الى ايجاد بيئة مناسبة للبحث العلمي في مجال تنمية الطفل.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها عن جامعة النجاح الوطنية الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة وعن مؤسسة التعاون الدكتورة تفيدة الجرباوي، نائب المدير العام للمؤسسة وعن مؤسستي النور الخيرية والفضل طارق حاتم الزعبي، ممثلا عن المؤسستين في الأردن وفلسطين والبالغة قيمتها اكثر من مليون وتسعمائة الف دولار فإنه سيتم إنشاء معهد متخصص لتوفير الرعاية الصحية الملائمة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتقدم أ.د. رامي حمد الله رئيس الجامعة بالشكر والتقدير لمؤسستي النور الخيرية والفضل ممثلة بحاتم الزعبي ونجله طارق على تمويل المشروع، كما تقدم بالشكر لمؤسسة التعاون على توقيع هذا الاتفاقية، وقال ان هذا المشروع سيخدم الشعب الفلسطيني وسيتكامل مع رؤية الجامعة في إنشاء وتطوير المستشفى التعليمي في كلية الطب.

ومن جهته، عبر طارق الزعبي عن سعادته بهذه الاتفاقية قائلا "إن مؤسسة النور ومؤسسة الفضل تسعدان دوما بمد يد العون لكل مشروع أو مبادرة تهدف إلى خدمة الإنسان، وخصوصا الأطفال ودعم كل الجهود النبيلة في سبيل ذلك.

وتعليقا على الاتفاقية، قالت د. الجرباوي: "أنا سعيدة بتوقيع هذه الاتفاقية التي ستخدم أحد أهم القطاعات التنموية في فلسطين ألا وهو قطاع الصحة وستخدم الاتفاقية قطاع الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة على وجه التحديد"، واضافت ان هذا المشروع هو الاول من نوعه في فلسطين وسيتم تنفيذه من خلال مجموعة من المؤسسات الدولية ذات الاختصاص.