وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كشكش: الكرة الفلسطينية في تطور ... نطمح الى لقب اسيوي

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 12:17 )
بيت لحم- معا- قال لاعب فريق الوحدات الاردني، الفلسطيني أحمد كشكش، في معرض رده حول تباين مستواه من مباراة لأخرى، بمعنى انه في مباراة ما يكون في أوج عطائه وتهديفه للأهداف وتهيئة الفرص لزملائه بينما في مباريات أخرى يكون عكس ذلك.

"برأيي ان السبب في ذلك يعود لعدم (الاستمرارية) في المباريات، عندما تلعب مباراة وتغيب عن أخرى فهذا يؤثر على أي لاعب من الناحية الفنية كما ويؤثر على نفسيته، وبالتالي ينعكس ذلك على مستواه".

وفيما يخص جاهزية فريق الوحدات لمرحلة الإياب في الدوري الأردني، قال كشكش خلال لقاء أجرته معه صحيفة "الوحدات" الرياضي:
"بالنسبة لفريقنا الأخضر فجميع اللاعبين ملتزمين ألان في التمارين اليومية تحت إشراف الكابتن درغان دون اي غيابات تذكر، بالتأكيد فان الجدية في التمارين إضافة لروحنا الأخوية هي السائدة بين الفريقين، سواء كجهاز فني أو طبي أو اداري، فالكل متعاون وهدفنا واحد هو البذل ليبقى الوحدات ماردا كرويا كعادته".

وعن طموحاته مع الوحدات قال:
ما تهفوا إليه قلوبنا خلال هذه الفترة التي تسبق انطلاق بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، هو الحصول على بطولة آسيوية، فنحن نمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وهذه الجماهير تطالبنا دوما بلقب خارجي والوحدات بالنسبة لمستواه الحالي قادر على تحقيق ما يتمناه كافة الوحداتيين، والبطولة الآسيوية تغيرت وتطورت كثيرا، فهي لم تعد ساحة لتنافس فرق ضعيفة المستوى في القارة كما كان سابقا، وإنما ارتقى مستواها كثيرا، فباتت تضم فرقا مميزة، بدليل ان مجموعتنا التي تضم فرق قوية فالكويت الكويتي سبق له إحراز اللقب، وتاريخ الطلبة العراقي معروف للجميع، بينما يبقى الفريق العماني غير معروف لنا.

وحول الكرة الفلسطينية قال:
الكل يتفق ان الكرة الفلسطينية تسير بخطوات واثقة نحو التطور، وهذا مردٌه لاستمرارية البطولات المحلية وخصوصا الدوري وعدم توقف وبالتالي أصبح هناك احتراف من خلال وجود لاعبين ومدربين مميزين في الكرة الفلسطينية وطبعا شيء أكيد ان قوة الدوري في اي بلد تنعكس على قوة المنتخب وهذا ما يحصل مع الكرة الفلسطينية حاليا.

وأكد كشكش ان فوز سمو الأمير علي بن الحسين بمنصب نائب رئيس"الفيفا" عن قارة آسيا، هو انتصار العرب جميعا وهذا الفوز له أهميته الكبيرة من ناحية دعم الكرة الأردنية وبالتالي تطوير مستواها كما وله أهميته عربيا من خلال دعم الاتحادات عموما بتوفير ما تحتاجه لمزيد من التألق.