وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التربية الطبية الدولية تنظم عددا من الدورات لاطباء الاسنان

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 11:26 )
جنين- معا- نظمت دائرة طب الأسنان في جمعية التربية الطبية الدولية" IMET2000-Pal "دورتين تدريبتين لأطباء الأسنان الاولى بعنوان إدارة الوقت وذلك في كلية طب الأسنان في الجامعة العربية الأمريكية في جنين، ألقاها صلاح عودة المحاضر في كلية الدراسات العليا- معهد الإدارة والاقتصاد جامعة القدس، حيث شارك في الدورة نحو 30 شخص من أعضاء هيئة التدريس ومساعدي البحث والتدريس في الكلية.

وقد ركزت الدورة على كيفية إدارة الوقت بشكل فعال, القضاء على صعوبات إدارة الوقت وتقسيم الوقت حسب الأولويات والأهم، كما شملت الدورة على تعريف المشاركين بكيفية وضع استراتيجيات معينه لتقليل العوائق بالعمل، إتباع خطوات إدارة الوقت أثناء القيام بالعمل، بالإضافة إلى إدارة أماكن العمل، إدارة الأوراق، وإدارةالمشاريع والإجتماعات.

أما الدورة الثانية فكانت في أدوات وإستراتيجيات البحث على الانترنت: طريقك إلى التعلم المستمر" وذلك في جامعة بيرزيت- مبنى نجاد زعني لتكنولوجيا المعلومات، القتها المحاضرة عبلة أبو نبعة "خبيرة ومدربة في مجال التعليم الالكتروني" وشارك فيها 16 طبيب وطبيبة من محافظات الوطن.

وهدفت الدورة الى مساعدة أطباء الأسنان في التعرف على استراتيجيات البحث على الانترنت كمصدر للمعرفة والمساهمة في توفير الوقت والجهد اللازمين للوصول إلى مصادر المعلومة الموثوقة.

وبينت الدكتورة رنا درويش رئيسة قسم طب الاسنان في جمعية التربية الطبية الدولية "IMET2000-Pal "أن المؤسسة تسعى بشكل دائم لتطوير قطاع طب الأسنان في فلسطين وتزويدهم بأحدث الدراسات والتقنيات في هذا المجال، واضافت ان هذه الدورات التدريبية تأتي في إطار سلسلة من الدورات التدريبية التي تعقدتها المؤسسة للعاملين في المجال الصحي من أطباء، أطباء أسنان وممرضين سعيا منها لتطوير الطواقم والكوادر الطبية في فلسطين.

يذكر ان جمعية التربية الطبية الدولية هي مؤسسة اهلية غير ربحية تسعى لتطوير القطاع الصحي بكافة جوانبه عن طريق تبادل الخبرات الطبية مع الخارج وعقد العديد من الدورات وورشات العمل للكوادر الطبية المحلية في مختلف المجالات.

وتهدف الجمعية إلى توفير مصادر التعليم المتقدمة ذات المستوى العالي لكوادر القطاع الصحي، كمصادر التعليم الالكتروني والتعليم الذاتي، وتوفير فرص للتدريب التخصصي في مختلف المجالات الصحية في الداخل والخارج.