وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تفقد المقاصف المدرسية في القدس

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 13:12 )
القدس- معا- قام وفد من وزارة التربية والتعليم العالي ممثلا بالسيدة سوزان طوطح من الادارة العامة للصحة المدرسية قسم التغذية مديرية التربية والتعليم في القدس ممثلة بالسيدة لبنى عواد رئيس قسم الصحة المدرسية ومؤسسة اليونيفم ممثلة بالسيدة اوديت حداد بزيارة ميدانية للمدارس المشاركة في مشروع تطوير المقاصف المدرسية المدعوم من اليونيفم.

وقد تمت متابعة عمل الجمعية المغاربية في المدارس المشاركة في المشروع والتعرف على اهم الايجابيات والتحديات التي تواجه العمل بالمقاصف المدرسية في القدس والخروج بالتوصيات التي تسهم بتحسين الاداء للفصل القادم والاعوام المقبلة.

وقد زار الوفد مديرية التربية والتعليم حيث التقوا سمير جبريل مدير التربية وخالد حماد النائب الفني وتمت مناقشة العديد من القضايا والمشاريع المتعلقة بالصحة المدرسية مثل مشروع الغذاء من اجل التعليم والمدرسة صديقة الطفل وغسل الايدي وغيرها.

من جانبه اشار مدير التربية للمشاكل والتحديات المفروضة على القدس من قبل الاحتلال الاسرائيلي والتي تعرقل في كثير من الاحيان تطبيق الخطط الصحية في المدارس مثل منع ادخال بعض المواد الصحية كالحليب وتعريض حاملها للعقوبة.

واكدت سوزان طوطح دعم الوزارة الكامل لقطاع الصحة المدرسية باعتبار الصحة هي اساس للنجاح والتعليم النوعي وحملت تحيات وشكر الوزارة للجهود المبذولة في هذا الاطار.

ووضحت لبنى عواد رئيس قسم الصحة المدرسية اهمية عمل موظف الصحة الميداني واشارت للتحديات التي يواجهونها يوميا بسبب خصوصية القدس.