وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق بطولة الاسير أحمد شحادة السلوية

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 13:11 )
رام الله- معا- اللجنة الاعلامية- انطلقت يوم الاثنين بطولة عميد اسرى مخيم قلنديا أحمد شحادة، التي ينظمها مركز قلنديا في صالة ماجد اسعد بالبيرة، بمشاركة اربعة فرق وهي: ارثوذكسي رام الله ونادي بيرزيت ونادي أهلي القدس بلاضافه للفريق المنظم مركز قلنديا، وجرى الافتتاح بحضور والد الأسير وعائلته والهيئه الاداريه في مركز قلنديا والفرق المشاركة وجماهير كبيرة.

وبدأ الافتتاح بدخول فرقة "الحق" الكشفية التابعة لمركز قلنديا والتي قدمت عرضا شيقا ورائعا صفق له الجمهور الحاضر ومن ثم تم عزف النشيد الوطني الفلسطيني.

وتحدث بالبداية عزيز طينة امين سر مركز قلنديا وممثل اتحاد السلة، رحب بكلمته باسرة الاسير والفرق المشاركة، داعيا اياهم اللعب النظيف والجميل والتحلي بالروح الرياضية كي ترقى البطولة بمستوى الحدث الا وهو تكريم الاسرى من خلال الاسير احمد شحادة والذي دخل سجون الاحتلال وهو شابا يافعا وعمره 22 عاما قضى ومازال يقضي في سجون الاحتلال قرابة 26 عاما .

وبعد ان وجه طينة الشكر الجزيل لاتحاد السلة ولجنة الحكام المركزية ومدير وموظفي مجمع ماجد اسعد والى الجماهير الحاضرة دعا لافتتاح المباريات على بركة الله.

المباراة الاولى
مركز شباب قلنديا + نادي بيرزيت
الربع الاول:
بدأت المباراة قوية من كلا الفريقين، فقد لعب الفريقان باللعب المفتوح في ارجاء الملعب ولم يحاول اي من الفريقين الضغط على حامل الكرة وتقدم قلنديا اولا كونه يلعب وهو الفريق المنظم فسجل نزار شحادة وتبعه ادهم الجمزاوي ورد مصطفى ياسر من بير زيت وقهار ابو دية ولعب اسماعيل حمد بجدية كبيرة وكان عملاقا في الهجوم والدفاع من تحت السلة فقد كان له النصيب الاكبر في التصويب تحت السلة اذ سجل 12 نقطة في هذا الربع فيما تقاسم مصطفى ياسر وقهار ابو دية لبيرزيت في هذا الربع لينتهي بالتعادل 16/16.

الربع الثاني:
لعب فريق بيرزيت بجدية اكثر وتقدم فيما ظهر فريق قلنديا بمستوى اقل من الربع الاول وظهر التفوق واضحا لبيرزيت وحسم الربع لصالحه 23/15.

الربع الثالث:
بدا الفريقان هذا الربع وكأن الاجهاد نال من نجوم كلا الفريقين فلم يرقى المستوى الى الدرجة المطلوبة منهم وغابت عنهم اللمحات الفنية وانتهى الربع لصالح قلنديا 14/13.

الربع الرابع:
بدأ الفريقين اللعب بشكل مغاير لما قبل فقد لعبو بجدية كاملة وبروح قتالية وبرجولة في الملعب فقد ظهر اللعب الجماعي من الفريقين وشاهدنا كرة سلة حقيقية تخللها اللمحات الفنية العالية وتسجيل النقاط تباعا حيث لعب الفريقان بسرعة عالية وظهر فراس عفانة وسجل لقلنديا وكان نجما في هذا الربع قابله احمد ياسر بنجومية عالية في فريق بيرزيت وانتهى هذا الربع بالتعادل 24/24 .

وانتهى اللقاء بفوز فريق بيرزيت بالنتيجة 76/69.
برز في هذا اللقاء من قلنديا اسماعيل حمد وفراس عفانة ونزار شحادة وادهم الجمزاوي.
وبرز من بيرزيت احمد ياسر ومحمود عساف وقاهر ابو دية.

حكم اللقاء مفلح عقل، عنان دراغمة، بسام ابو ثابت، وسجلها خالد السمحان والميقاتي هيثم حوشية والمراقب الفني عزيز طينة.

المباراة الثانية:
ارثودوكسي رام الله +نادي اهلي القدس
الربع الاول:
بدا ارثوذكسي رام الله بحيوية اكثر وسجل احمد قنديل وتبعه نديم عبد المحسن وظهر التعاون واضحا بين افراد الفريق بينما لعب فريق اهلي القدس بتحفظ زائد مما افقده الندية في هذا الربع والذي انتهى لصالح الارثوذكسي 18/12.

الربع الثاني:
كان هذا الربع اقل من المستوى المطلوب ولم تظهر به اللمحات الفنية وساد عقم التسجيل من الفريقين وانتهى لصالح الارثوذكسي 12/7.

الر بع الثالث :
ادرك لاعبي الفريقين ان الجمهور بدأ يشعر بالملل من ادائهم في الربع السابق فلعبوا بأكثر جدية وحيوية فلعب الفريقان كرة سلة جميلة نالت اعجاب الحاضرين فظهر الواعد ابراهيم زيبق من نادي ارثودوكسي رام الله وامتاز بتسجيل الثلاثيات وبالمقابل رد عمار بغدادي بالثلاثيات لاهلي القدس لينتهي الربع لصالح الارثوذكسي 20/17.

الربع الرابع:
لعب الفريقان بندية واضحة وباسلوب جماعي اذ برز نبيل نصر من اهلي القدس واحمد ذيب من الارثوذكسي لينتهي الربع بالتعادل 16/16.
وانتهى اللقاء بفوز ارثوذكسي رام الله بالنتيجة 66/54.
برز من الارثوذكسي ابراهيم الزيبق واحمد ذيب ونديم عبد المحسن.
ومن الاهلي نبيل نصر ورائد ذياب ورامي البكري.

حكم اللقاء مفلح عقل ، عنان دراغمة بسام ابو ثابت وسجلها خالد السمحان والميقاتي هيثم حوشية والمراقب الفني عزيز طينة