وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير المرأة بالمقالة يفتتح برنامج ريادة الخريجات

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 13:10 )
غزة- معا- أكد م. زياد الظاظا وزير شؤون المرأة بالحكومة المقالة أن البرنامج الذي تقوم به وزارة شؤون المرأة بالشراكة مع جمعية الزهراء التنموية غاية في الأهمية حيث يأتي في وقت ملح وفي أمس الحاجة إلية.

وقال الظاظا خلال حفل افتتاح برنامج ريادة الخريجات (5) أن البرنامج سيرفد المجتمع الفلسطيني بــ 30 ريادية محترفة في تخصصات متنوعة مشيراً أن البرنامج يأتي في ظل ازدياد عدد الخريجات الجامعيات.

وأشار وزير المرأة إلى دور الشباب في بناء المستقبل وإلى دور وزارة المرأة في بناء جيل ريادي قادر على مواجهة الحياة بكل مكوناتها ،و وصفاً المشاريع التي تقوم بتنفيذها الوزارة أنها من أرقي المشاريع على مستوى قطاع غزة والتي تدعم المرأة الفلسطينية باعتبارها نصف المجتمع.

من جهتها أكدت أ. اعتماد الطرشاوي مدير عام التأثير والاتصال والإعلام في وزارة المرأة على دور الوزارة في دعم المرأة الفلسطينية بكافة المجالات، وعن دور المرأة الريادي في المجتمع الفلسطيني من خلال سلسلة المشاريع المتواصلة والمتنوعة في كافة المجالات.

وأوضحت الطرشاوي أن برنامج الرياديات (5) هو الخامس من نوعه الذي يعمل على تطوير الجانب العملي في شتى المجالات لدى الخريجات.

من جانبها أشادت منى إسماعيل مديرة المشروع من جمعية الزهراء التنموية بمدى تجاوب الخريجات مع البرامج التدريبية وقالت :" أرى تجاوباً وانسجاما كبيرا من قبل المشاركات في المشروع وهذا يدل على مدى الاستفادة التي تتوقعها الخريجات"، وطالبت إسماعيل جميع المؤسسات المهتمة بالمرأة أن تعمل بشكل مكثف على تطوير أدائها من أجل الحد من بطالة الخريجات وتطوير قدراتهن من أجل خدمة المجتمع والأسرة.