وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناقشة آليات تطبيق الخطة التطويرية ضمن مشروع شبكة المدارس النموذجية

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 13:18 )
الخليل- معا-ناقشت مديرية التربية والتعليم في الخليل، آليات تطبيق الخطة التطويرية ضمن مشروع شبكة المدارس النموذجية والذي تنفذه مؤسسة الأمديست في 7 مدارس تابعة للمديرية.

وحضر اللقاء مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو ومدير مشروع شبكة المدارس د.سعيد عساف وفريق تطوير المشروع في المديرية، ومديري ومديرات المدارس المشاركة في إطار المشروع، وفريق من مؤسسة الأمديست.

واتفق الحاضرون على توزيع بنود خطة كل مدرسة على الأقسام المختصة من فريق التطوير ،وذلك من أجل الدعم والمتابعة والتقييم ، حيث سيعقد فريق التطوير المشروع اجتماعات فردية مع كل مدير مدرسة على حدا ومناقشته بالخطة ثم توزيع الاختصاصات على الأقسام المعنية، وبدء مرحلة جديدة في التطبيق.

وستقوم الأقسام المشاركة في الفريق بإعداد استرتيجة معينة ضمن خطة ستبنى على غرار تلك التي أعدها مديري ومديرات المدارس المشاركة،علماً بأن مؤسسة الأمديست خصصت ميزانية تقدر ب 60 ألف دولار لكل مدرسة، دعماً لبنود هذه الخطط والتي تسهم وبشكل مباشر في تكوين شبكة من المدارس النموذجية.

ومن ناحيتها، دعت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو إلى استثمار كافة الإمكانيات الحديثة والوسائل التكنولوجية المختلفة وتوظيفها في حصة نموذجية تثير اهتمام الطالب وتحفزه على التعلم.

وأكد عساف على ضرورة تنمية التفكير النقدي والإبداعي للطلبة، داعياً طاقم المديرية المشترك في المشروع إلى إعادة النظر في طرق التدريس، والابتعاد عن التقليد، بل والتركيز على التجربة والملاحظة والنقاش.