وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صالح يكشف لـ "معا" أسباب تأجيل افتتاح استاد أريحا الدولي

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 21:19 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- عزا رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح، سبب تأجيل افتتاح إستاد أريحا الدولي، إلى برودة الجو واحتياج أرضية الملعب المغطاة بالإنجيل الطبيعي إلى بعض الوقت للنمو.

وقال صالح في حديث خاص لـ"معا"، " ان وزارة الاشغال استلمت الملعب من المقاول المسؤول، وذلك باشراف مهندسي بلدية أريحا، وقامت البلدية للتأكد من تطابق أرضية الملعب مع المواصفات العالمية، بالاستعانة بأحد خبراء الإنجيل في فلسطين، الذي اكد على تطابق مواصفات أرضية الملعب مع المواصفات العالمية، على عكس ما يشاع، وان إنجيل الملعب بحاجة الى بعض الوقت لينموا ويتم بعدها إعادة تسوية "قص" الإنجيل على نفس المستوى، الذي اثر عليه البرد القارص كثيرا".

وكشف عن" اتصالات كانت جارية بينهم واتحاد الكرة والسفير التونسي لإقامة لقاء الافتتاح مع فريق تونسي، والجانب التونسي رحب بالموضوع الا ان احداث تونس الأخيرة اثرت على ذلك".

وأشار الى ان الاتحاد الأردني أبدى استعداد فريق الرمثا للاشتراك في لقاء الافتتاح.

واكد ان لقاءً سيقعد بينه وبين اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، رئيس اتحاد الكرة، للاتفاق على جميع الأمور اللازمة بشأن الملعب والافتتاح.

كما وأكد على موافقة وزارة الشباب والرياضة على استكمال المدرجات على كامل جهات الملعب، بما يجعل مدرجات الملعب قادرة على استيعاب اكثر من 25 الف مقعد، وسيكون الأكبر في فلسطين، وان ميزانية ذلك جاهزة، وسيتم البدء فيها بعد افتتاح الملعب.

يذكر ان صالح كان قد صرح لـ"معا" بتاريخ 21/12/2010، انه سيتم استلام ملعب أريحا من المقاول يوم 23/12/2010، وستقوم بعدها البلدية بتفقد أرضية الملعب قبل افتتاحه، الذي سيكون جاهزا للافتتاح بعد ذلك.