وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة النقل تجتمع مع اصحاب شركات باصات منطقة القدس

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 15:43 )
رام الله- معا- عقدت وزارة النقل والمواصلات اليوم الثلاثاء اجتماعا مع اصحاب شركات باصات منطقة القدس في مقر الوزارة.

وبحث الاجتماع السبل والوسائل الكفيلة للوصول الى الحلول المثلى للمشكلات التي يعاني منها قطاع النقل في منطقة القدس لا سيما خط رام الله – القدس.

وأعرب عبدالله صيام نائب محافظ القدس عن شكر وتقدير محافظة القدس لوزارة النقل والمواصلات لعقد هذا الاجتماع، مع اصحاب شركات باصات القدس للاستماع الى المشكلات التي تواجه قطاع النقل في منطقة القدس، مثمنا في الوقت نفسه الجهود "الحثيثة"، وبالتعاون البناء والمستمر الذي تبذله الوزارة سعيا لتنظيم حركة قطاع النقل في منطقة القدس.

وقال صيام: "إن من واجبنا نحن ايضا ان تكون العلاقة بين اصحاب شركات الباصات مبنية على اساس من التعاون والتكاملية والسلاسة بعيده عن كل المشاحنات، وصولا الى تقديم افضل خدمة للمواطنين القاطنين في تلك المنطقة الجغرافية"، مشيرا في الوقت نفسه الى ان المحافظة تسعى الى ان يسود النظام والقانون قطاع النقل متمسكين بما تقرره وزارة المواصلات في رسم السياسات العامة لذلك.

ومن جانبه، استمع المهندس جمال شقير مراقب المرور في وزارة النقل والمواصلات خلال الاجتماع الى عدد من المشكلات التي طرحها الحضور المشارك ومنها مشكلة خط بير نبالا- القدس والمعبر الى القدس وخط رام الله الى القدس وبالعكس، اضافة الى التضارب في الخظوط من قبل اصحاب الباصات، موضحا بان الوزارة من واجبها ان تقوم بتنظيم عملكم، داعيا الى تقديم كل الدعم والمساندة للوزارة في هذا المجال وضروة التزام الجميع بخطوط سيره، مشيرا الى اهمية الخروج من هذا الاجتماع بوضع المقترخات اللازمة لحل كافة المشكلات العالقة.

واكد شقير اننا على الدوام ندعم سبل توثيق الشراكة الحقيقية ما بين القطاعين العام والخاص، داعيا الى ضروة واهمية ان تقوم كل شركة بادارة خدمة مواطنيها في المنطقة المخصصة بها ضمن السياسة العامة التي تضعها الوزارة وصولا الى تحقيق ما نسعى اليه جميعا والمتمثل في راحة وتسهيل تنقل المواطنين.

وحضر الاجتماع من الوزارة الى جانب جمال شقير محمد حمدان نائب المدير العام وايمن شقير مدير دائر الاعلام.

ومن جانب شركات الباصات ممثلين عن كل من شركة باصات المطار كفر عقب وشركة باصات القدس رام الله والبيرة والرام القدس وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في القدس.