وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فؤاد المغربي : كرة الطاولة علم قائم بذاته

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 21:22 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - واحد من اشهر لاعبي كرة الطاولة في فلسطين حصد العديد من البطولات وحقق العديد من الانجازات انه الكابتن فؤاد المغربي الذي التقت به " وكالة معا " فقال عن مسيرته الرياضية :

بدأت اللعب قبل اكثر من ثلاثين عاما في نادي جمعية الشبان المسيحية واهلي القدس ، وفي عام 1980 انتقلت الى نادي هلال القدس ولا زلت ، قمت بإعداد كتاب غن كرة الطاولة تحت اسم " كرة الطاولة الناجحة " وكان ذلك في العام 2004 ، وانا اشرف على " موقع شبكة كرة الطاولة الفلسطينية " الذي ينقل اخبار كرة الطاولة ، واليوم انا مسؤول كرة الطاولة في نادي هلال القدس كما انني العب في النادي .

التحقت بالعديد من الدورات منها دورة عقدها الاتحاد الدولي لكرة الطاولة عام 2003 بقيادة هوستاش ، كما التحقت بالدورة التي اقمها ا الاتحاد الفلسطيني والتي حاضر فيها المصري "احمد الدولتي " وهذا ما رفع مستواي ومستوى كرة الطاولة فينادي الهلال .

وعن كرة الطاولة اليوم وايام زمان قال :
لقد حدث تطور كبير على كرة الطاولة فهي اليوم علم قائم بذاته ففي ايام زمان كنا نعتمد على الخبرة والتركيز على اخطاء الخصم ، واليوم اصبحت على يدرس وتعتمد على ميكانيكية دوران الكرة .

وتذكر المغربي نجوم الزمن الجميل فقال من ابرزهم مجدي ربيع ، هشام الوعري ، ماهر الخرس ، احمد الميناوي ، ايسر الحناوي ، اكرم العقيلي ونائل النديم .

ومن ابرز نجوم اليوم : نادر زهير ، طارق هندية ، جاد هزو ، مالك زهران واحمد البشر .
وفي كلمته لاتحاد الطاولة قال : اتمنى من الاتحاد الاهتمام بالفئات العمرية وتحدي مدرب المنتخب وان لا يكون سفر اعضاء الاتحاد على حساب المدربين .