وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شريف يحذر من تغلغل الموساد في "تنظيمات دينية متطرفة"

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 15:38 )
رام الله- معا- اتهم بسام أبو شريف المستشار السابق للرئيس الراحل ياسر عرفات، أجهزة إسرائيلية تعمل تحت إمرة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو المباشرة ودون العودة للمطبخ الإسرائيلي بالعمل على تنفيذ عمليات اغتيال وتفجير في عدد من البلدان العربية لإشاعة البلبلة والتخفيف من الحملة الدولية ضد مواقفها العنصرية والتوسعية في فلسطين.

وطالب أبو شريف في تصريح تلقت "معا" نسخة عنه، بتشكيل لجنة تحقيق لمحاكمة الذين سربوا وثائق داخلية فلسطينية "قد يكون الهدف منها صياغة الردود على المقترحات الاستعمارية الإسرائيلية أو خلق نماذج سياسية مشابهة لمواجهتها بنماذج سياسية مضادة".

وقال: إن الشعب الفلسطيني يثق بأن الرئيس محمود عباس هو اخر رجل يمكن أن يخشى من الحقيقة لأنه واضح للجميع.

وحذر بسام أبو شريف من "الاختراقات" التي نجحت إسرائيل وأجهزتها في تحقيقها قائلا: إن "الأجهزة الإسرائيلية تعمل تحت إمرة نتنياهو على اختراق عدة مواقع وتنظيمات إسلامية متطرفة وتكفيرية وذلك لتحقيق هدف ضرب القدرة الإيرانية العلمية في ميدان الأبحاث النووية".

واتهم إسرائيل بالعمل على نشر الإرهاب ضد المسيحية في الشرق على أوسع نطاق لتدمير سمعة العرب والمسلمين كمجتمع متسامح ومتآخ مع المسيحيين ولإكراههم على الهجرة أو الثورة حماية لأنفسهم.

ودعا الشعب الفلسطيني أمام هذا المخطط الى نبذ كافة إشكال التفرقة الطائفية والى حماية السلطة والإسراع ببناء الدولة المستقلة والاستثمار في البناء الأفقي خارج حدود البلديات لمنع مخطط الاستيلاء على الأراضي من الإسرائيليين.