وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة تستعرض انجازات مجمع ناصر الطبي لعام 2010

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 11:16 )
غزة- معا- تفقد وزير صحة المقالة د. باسم نعيم ومدير عام المستشفيات د. مدحت محيسن مجمع ناصر الطبي الذي أجرى خلال عام قرابة سبعين الأف حالة فحص إشعاعي عدا عن إتمامه تجهيز قسم النساء والولادة واستقبال الأطفال وزيادة غرف العمليات.

وأشار يوسف أبو الريش مدير عام المجمع في تقرير وصل "معا"، إلى التطويرات التي أدخلت على المجمع، مشيرا إلى إدخال نظام حوسبة السجلات الطبية وإنشاء أول كادر طبي للاستقبال والطوارئ وتشكيل لجنة ضبط وتحسين الجودة ومتابعة اللجان الفنية، مبيناً خطة عام 2011 التي تهدف إلى الاهتمام بتحسين جودة الخدمة المقدمة وترشيد الاستهلاك والضبط الاداري والتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وأوضح خالد صيام أن الضبط الاداري قد تحقق من الالتزام بالدوام والزي وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور، وتقلص الشكاوى من قبل الجمهور.

وبدوره أكد مدير دائرة المختبر زكريا الاسطل أن المختبر استقبل العديد من الأجهزة موضحاً انه تم وضع بروتوكولات التعاون مع الدوائر الأخرى وكان أول هذه البروتوكولات مع قسم الاستقبال والطوارئ.

من جانبه تطرق مدير دائرة الهندسة والصيانة أنور الجخلب إلى انجازات العمل في دائرته والعوائق التي تؤثر سلبا على تنفيذ خدمات الصيانة والمتابعة الهندسية لجميع مرافق المجمع.

من ناحيته ذكر خالد ضهير مدير دائرة الأشعة بعض المعيقات وأهمها نقص الكادر البشري وخاصة أطباء الأشعة.

وبدوره تطرق جمال الهمص المدير الطبي لما تم انجازه خلال عام 2010 وخاصة متابعة اللجان الفنية والدورات والأيام علمية والمحاضرات وما تم انجازه في قسم العلاج الطبيعي، وخطة العمل والدورات لعام 2011 والتي تبدأ بدورة الأشعة وتليها دورة أمراض طب الأطفال الطارئة.

من جانبه، اشار أيمن الفرا رئيس قسم الاستقبال إلى انه تم تفريغ أطباء للعمل بهذا القسم، مشيراً إلى ما طرأ عليه من تحسن عارضاً المعيقات والتي تشمل نقص الكادر الطبي ونقص الأثاث بالقسم، ثم عرض خطة العمل عام 2011 والتي ترتكز على تحسين الجودة من خلال التدريب والدورات العلمية المستمرة وورشات العمل وتعزيز الجانب الاخلاقي للتعامل مع جميع الحالات والمرافقين.

من ناحيته، طرح الوزير نعيم دعماً لوزارة الصحة لاستكمال بناء مبنى الياسين، وأهمية انجازه بأسرع وقت خدمة للمنطقة وتطويرا للخدمة الصحية بمحافظة خان يونس.