وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يدعو لتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة العدوان ويجدد تمسك الحكومة بالثوابت والمباديء الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/08/2006 ( آخر تحديث: 17/08/2006 الساعة: 16:39 )
خان يونس -معا- دعا رئيس الوزراء، إسماعيل هنية، اليوم الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وقواه السياسية إلى تعزيز الوحدة الوطنية ومضاعفة الجهود لتقوية ورص الصف الوطني لمواجهة العدوان والحصار الإسرائيلي المستمر على أبناء الشعب الفلسطيني الهادف للنيل من عزيمتة وكسر إرادته .

واكد هنية على ان الحكومة الإسرائيلية تحاول تغطية فشلها السياسي، وكثرة الإخفاقات التي ألمت بها، من خلال تكريس عدوانها على الشعبين الفلسطيني واللبناني، ولكن كل محاولاتها باءت بالفشل .

جاءت اقوال هنية هذه اثناء تقديمة واجب العزاء لعائلة شعث في محافظة خان يونس والتي تعرض منزلها لعملية تدمير من قبل الطاءرات الف 16، ما ادى الى استشهاد اثنين من افرادها، حيث رافقه خلال الزيارة الدكتور محمد عوض، أمين عام مجلس الوزراء، وغازي حمد الناطق بإسم الحكومة، ونواب التغيير والإصلاح في التشريعي وقيادة الحركة في المدينة .

واوضح هنية ان الشعب الفلسطيني أثبت بصموده الأسطوري في وجه المؤامرات التي تحاك ضده أنه أقوى من الأعداء وانه متمسك بأرضه ووطنه وثوابته ومعتقداته وحقوقه ومطالبه العادلة .

وقال هنية :"ان العدوان الإسرائيلي ما زال متواصلاً على كافة مدن وقرى ومحافظات الضفة الغربية وغزة في ظل صمت دولي واقليمي غير مقبول"، مطالباً الجميع بتحمل مسؤولياتهم لوقف آلة العدوان الإسرائيلي عن الشعب الفلسطيني.

وجدد هنية أن الحكومة الفلسطينية، لن تتخلى عن الثوابت الفلسطينية الراسخة والمبادىء التي جبلت عليها الحركة والبرنامج الإنتخابي الذي حاز بثقة الشعب الفلسطيني لإخراج شعبنا من دوامة الهمجية الإسرائيلية وسياسة الإملاءات الخارجية .

وقال هنية اثناء الزيارة: " لقد حققت المقاومة نجاحات كبيرة أدت إلى دحر الإحتلال عن أرضنا الفلسطينية واللبنانية وكسر هيبة جيش الإحتلال الذي كان يتغنى بإنتصاراته الوهمية على العرب".

واضاف أن المقاومة هي الرهان والخيار الوحيد ويجب الإلتفاف حولها ودعمها وتقديم المساعدة إليها حتى إرجاع كافة الحقوق المسلوبة .