وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف اريحا تتفقد سير العمل بمسجد العباسية بمخيم عقبة جبر

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 14:33 )
اريحا- معا- عقدت مدير اوقاف محافظة اريحا والاغوار اجتماعا موسعا لائمة وخطباء ومؤذني مساجد محافظة اريحا والأغوار وذلك في مقر المديرية.

وأشاد مدير الاوقاف نوح الزغاري بأداء الموظفين المجتهدين الذين يرسخون معنى الانتماء لهذا الدين العظيم بتوحيد المجتمع وتعليم المسلمين احكام دينهم، داعيا جميع الموظفين الى ان يكونوا القدورة الحسنة ,وان يكونوا على قدر وعظم المهمة الملقاة على عاتقهم.

من جهة اخرى قام الزغاري بزيارة تفقدية الى موقع بناء مسجد العباسية في مخيم عقبة جبر، داعيا المواطنين الى التبرع لاتمام بناء المسجد، معرجا بجولته على قرية الزبيدات حيث وقف على عملية سقف وتوسعة الطابق الثاني للمسجد لاستيعاب الاعداد المتزايدة من المصلين، مبينا حرص وزارة الاوقاف والشؤون الدينية على اقامة وعمارة المساجد ومدها وتزويدها بكل احتياجاتها من خدمة وصيانة وموظفين.

وكان الزغاري قد بدا جولته الى بلدية اريحا حيث اجتمع مع رئيس البلدية حسن صالح وتم مناقشة المواضيع المشتركة التي تهم الجانبين وسبل الارتقاء بها وتم بحث موضوع محطة تكرير المياه العادمة لمشروع الصرف الصحي للمدينة بحضور عدد من المسؤولين لمختصين في مجال المياه والزراعة والبيئة ومؤسسة جايكا اليابانية.

وفي سياق متصل عقدت مديرية اوقاف محافظة سلفيت اجتماعا لائمة وخطباء مساجد المحافظة لمناقشة اليات العمل للعام 2011 وسبل الارتقاء ورفع الاداء لجميع العاملين.

وقال عمر سمارة مدير اوقاف محافظة سلفيت ان المديرية تعكف على تقييم العمل خلال السنة الماضية وتطرير الاداء خلال العام الحالي بما يحقق رسالة واهداف وتوجيهات الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية.

واشار الى سماحة الدين الاسلامي ورسالته الوسطية رسالة العدل والمحبة والالفة منوها الى ضرورة ان ياخذ الامام بالرخص بالصلوات وخاصة في فصل الشتاء وضرورة مراعاة الضعفاء وكبار السن.

وطالب سمارة الأئمة بتذكير المؤذنين بان الجمع بين صلاتين لا يعفي المؤذن من دوامه الرسمي بل يجب أن يكون المؤذن على رأس عمله في جميع الأوقات ومتابعة أعمال التكليف والصيانة.