وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنو مسكيوت يهاجمون أهالي منطقة عين الحلوة بالاغوار

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 20:55 )
طوباس- معا- هاجمت مجموعات كبيرة من مستوطني مسكيوت سكان منطقة عين الحلوة في الأغوار الشمالية، حيث قام العشرات من المستوطنين بمهاجمة السكان في المنطقة وعمدوا بالإعتداء على المنازل والمنشآت والمواشي.

وقال عارف دراغمة رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية: "إن غلاة المستوطنين هاجموا مساء اليوم المساكن والمنشآت في منطقة عين الحلوة بمنطقة الأغوار الشمالية، وقاموا بالإعتداء بالضرب على أحدى النساء من سكان المنطقة".

بدوره دعا محمود صوافطة مدير نادي الأسير الفلسطيني ورئيس لجنة التنسيق الفصائلي إلى أوسع حملة تصدي للاعتداءات التي يشنها غلاة المستوطنين على الأهالي في المنطقة، مضيفاً إنها ليست المرة الأولى التي يعتدون فيها على المواطنين بحماية من قوات الاحتلال وتحديداً بمنطقة عين الحلوة والفارسية.

كما ناشد المؤسسات الدولية والحقوقية التدخل العاجل لرفع المعاناة عن أهالي المنطقة الذين يواجهون حملة منظمة لتهجيرهم من أرضهم.

وقال صوافطة: "إن هجمات المستوطنين ومحاولة الاستيلاء على الأراضي بالقوة والتي تتزامن مع الهجمة الإعلامية التي تشنها الجزيرة على القيادة الفلسطينية وعلى دماء وتضحيات أبناء الشعب تهدف في مجملها إلى تقويض حلم إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.