وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء نصر يوسف ينفي علاقته باية اغتيالات

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 10:36 )
رام الله -معا - نفى وزير الداخلية الفلسطيني السابق اللواء نصر يوسف أن يكون له أي دور في اغتيال الشهيد 'حسن المدهون' أو أي من نشطاء المقاومة الفلسطينيين أثناء إشغاله منصب وزير الداخلية عام 2005.

وقال يوسف في تصريحات صحافية على فضائية الجزيرة ، ظهر اليوم على ما أوردته فضائية الجزيرة القطرية بشان ظروف اغتيال الشهيد حسن المدهون انه نقل المعلومات حول نية إسرائيل اغتيال المدهون إلى الرئيس عباس مباشرة والذي قام بدوره باستدعاء احد قادة فتح 'احمد حلس' واخبره بنية الاحتلال تصفية المدهون.

وأوضح يوسف ان 'احمد حلس' احضر المدهون وقام بتحذيره بهذا الشأن وتم تشغيله في حرس الرئيس حتى يتم حمايته ولكنه ( المدهون) لم يستمر إلا لعدة أيام ورفض الاستمرار ما أدى إلى اغتياله وهذا ما أكده أيضا تقرير الجزيرة الذي بث مع زملائه في حينه.

وتابع قائلا 'ان إسرائيل لم تطلب يوما منا اغتيال أشخاص بل تطلب اعتقالهم لافتا إلى أن إسرائيل لا تخبر أحدا بموعد اغتيال احد وليست بحاجة إلى معلوماتنا لمعرفة تحركهم.

وكان امين عام حركة الاحرار، خالد ابو هلال، الذي شغل منصب الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الفلسطينية في وقت سابق، قال في مقابلة مع فضائية الجزيرة، الليلة الماضية في اطار تعليقه ما بثته الجزيرة حول ملف التنسيق الامني، انه توجه الى اللواء نصر يوسف وهدده في حال المساس بحياة المدهون الذي كان محتجزا لدى السلطة الوطنية في غزة كما قال، لكنه كشف في الوقت ذاته بانه قام مع مجموعة من المسلحين بتهريب المدهون ومن ثم تم اغتيال المدهون بعد ذلك؟!.