وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لمناقشة إستراتيجية الدفاع المدني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 22:39 )
رام الله- معا- نظمت المديرية العامة للدفاع المدني ورشة عمل في مركز التدريب بوزارة الداخلية اليوم لمناقشة الإستراتيجية العامة للدفاع المدني للثلاثة أعوام القادمة ومناقشة التقرير السنوي والإنجازات حيث ترأس الورشة اللواء أحمد رزق "أبو ربيع" مدير عام الدفاع المدني ومشاركة مدراء الإدارات العامة ومدراء المحافظات.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه تم طرح ومناقشة وتعميم الإستراتيجية العامة مع المدراء في مديريات الدفاع المدني بالإدارات العامة والمحافظات وإطلاعهم على الخطط والدراسات وما تم إنجازه في السنوات القليلية الماضية، كما تم تناول التقرير السنوي لمديريات الدفاع المدني وتناول أبرز الحوادث والفعاليات والنشاطات والإنجازات.

وهنا إفتتح اللواء أحمد رزق "أبو ربيع" مدير عام الدفاع المدني ورشة العمل مشيراً إلى أنها إستكمال وإعادة تنظيم لعمل عظيم مكلفين به وهو رفع جاهزية المجتمع الوطني وتقوية مؤسسات المجتمع الفلسطيني لتخفيف آثار الكوارث وهي بذلك محاولة على طريق تمكين المواطن للتعرف على كيفية التصرف والسلوك السليم أثناء وخلال الكارثة وتطبيق برامج الوقاية والسلامة مع ملاحظة التطور الحاصل وطبيعة العلاقة مع الإدارة المركزية التي تعزز وتخدم العمل الموحد لتنفيذ الخطط لهذا العام والتي تحقق قفزة نوعية في عمل دام للمجتمع.

كما وأشار رزق إلى أن اللقاء هو إستكمال للجلسات التشاورية حول توحيد المفاهيم التي نسير عليها لتنفيذ مجموع الخطط التفصيلية في المحافظات والإدارات والخطة العامة للدفاع المدني؛ وهذه الخطة هي بصدد إنشاء مجموعة خطط توضع في المحافظات إستناداً على التجربة والمعرفة وإكتساب المعارف بشكل مستمر.

وأشاد أيضاً بالتقييم الدقيق لمستوى أداء الضباط فهو يمثل أحد المعايير المعتمدة في بناء المؤسسة وتطوير هيكلها التنظيمي وهذه المعايير تصب في الكفاءة والإخلاص والإنتماء وهذه الإستراتيجية كأحد الممكنات التي ننطلق منها لتوحيد المفاهيم والإنطلاق بعملنا.

وتم إستكمل الضباط والمدراء طرح الخطة ومناقشة النقاط والخروج بملخصات وإبراز العناوين لتقديم الأفكار والرؤى خلال ورشة العمل التي إستمرت لثلاث ساعات متواصلة.