وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من دائرة التحفيظ يناقش حلقات تثبيت القرآن الكريم مع أوقاف رفح

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 09:36 )
غزة- معا- ناقش وفد من دائرة تحفيظ القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة مع مديرية أوقاف محافظة رفح سبل التعاون المشترك في مجال حلقات التثبيت والارتقاء بها.

ضم الوفد كل من مدير دائرة التحفيظ أ. عماد الدجني, وأ. محمد العزامي الإعلامي بالدائرة, وكان في استقبالهم مديرها الشيخ عدنان حسان وموظفي الدائرة.

بدوره تحدث الدجني عن اهتمام دائرته بحلقات التثبيت والعمل على تطويرها والارتقاء بها من خلال تقدم الطالب المنتسب لاختبار قبول يبين مستوى الطالب لتُخرّيج كوكبة من الحفظة المتقنين, مشيداً بالخطط التطويرية الخاصة بحلقات التثبيت التي قدمها المحفظين.

من جهته أكد الشيخ حسان على أهمية هذه الحلقات في تبصير الطالب الحافظ بالمنهج العلمي والتربوي للوصول بالنخب المتميزة إلى مسابقات محلية ودولية، منوهاً إلى ضرورة عدم قبول الطلاب في المخيم الصيفي للتثبيت إلا بعد اجتيازه اختبار يتثبت جدارة الطالب لهذا المخيم "

هذا وناقش الوفد خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المديرية المخيمات الصيفية الخاصة بحفظ القرآن الكريم كاملاً, بشرط ألا يقل الحفظ لدى الطالب الذي يود المشاركة في هذه المرحلة عن (15) جزءاً.

كما تحدث المحفظون عن مراكزهم ونتاج عملهم والخطط المستقبلية التي تضمن سير عملية التثبيت في حلقاتهم, مشددين خلال اللقاء على ضرورة أن يقوم المحفظ بتسجيل مقياس لسرعة حفظ الطالب وذكائه أثناء التحفيظ في الحلقات الثابتة وتكون معياراً لقبوله في حلقات التثبيت.

وفي السياق ذاته بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين الوزارة وقرية الأطفال(s.o.s) فقد ناقشا خلاله المخيماتِ الشتوية في القرية والتي بدأت بتاريخ 26/1/2011 وحتى 6/1/2011م من الساعة9-12 لحفظ سور من القرآن الكريم يتخلله منهج دراسي يحتوي على (معاني كلمات – شرح مبسط للآية – بعض الأحكام الشرعية) وتم التوافق على تسمية محفظين من أصحاب الكفاءة للعمل في هذه المخيمات .

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة في أقسام وشعبة المديرية مشيداًً بالمستوى الراقي والأداء المهني لدى الموظفين في المديرية.