وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابات عمال طوباس تطالب الحكومة بإقرار الحد الأدنى للاجور

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 11:05 )
طوباس- معا- طالب اتحاد نقابات عمال طوباس الحكومة الفلسطينية باقرار نظام للحد الأدنى للاجور لما يوفره من حماية اجتماعية للعمال واسرهم خاصة في ظل الغلاء المعيشي وارتفاع اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في فلسطين والعالم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اتحاد نقابات عمال طوباس في مقره بطوباس بحضور عضو اللجنة التنفيذية لنقابات عمال فلسطين ابراهيم دراغمة و أعضاء السكرتاريا الوطنية في الاتحاد ورؤساء النقابات الفرعية ورؤساء اللجان العمالية في المحافظة.

وبحث الاجتماع أوضاع العمال في المحافظة وما يعانوه في سبيل توفير لقمة العيش لاسرهم خاصة في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة بشكل مستمر، وما يتعرضون له من عذاب ومخاطر على الحواجز العسكرية اثناء توجههم لعملهم معرضين حياتهم للموت كما حدث خلال الشهر الحالي على حجاز الحمرا حيث أطلق جنود الاحتلال الاسرائيلي النار بدم بارد على عاملين خلال اسبوع اثناء توجههم لعملهم في الأغوار الشمالية.

ووجه المجتمعون دعوة إلى د.فتحي ابو مغلي وزير الصحة بإعادة النظرة بقرار الحكومة بإيقاف التأمين الصحي (تأمين الأقصى) والذي يساهم في توفير الكثير على العمال من نفقات طبية خاصة في ظل الغلاء المعيشي المستمر.

وفي ختام الاجتماع أكد المجتمعون على دعمهم ومساندتهم للرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية.