وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الحكم المحلي يؤكد دعمه للبلدية المتحدة

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 11:03 )
جنين -معا- قام وكيل وزارة الحكم المحلي بزيارة البلدية المتحدة في محافظة جنين حيث كان في استقباله رئيس البلدية عبد الكربم سعيد واعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية، وعدد من اهالي منطقة البلدية المتحدة.

وقام رئيس البلدية باطلاع الوكيل والوفد المرافق على ما تم انجازه خلال مدة شهر من اعلان تشكيل البلدية المتحدة، مؤكدا ان البلدية استطاعت وفي زمن قياسي من ترسيخ الاسس المتينة لعمل البلدية مستقبلا، واكد عبد الكريم سعيد ان البلدية قد قامت بضبط اعمال البناء بشكل كامل حيث تم انجاز ما يزيد عن 42 معاملة بناء خلال شهر واحد، واصدار رخص حرف وصناعات بما يزيد عن 45 رخصة.

وشدد رئيس البلدية على ان البلدية قطعت شوطا كبيرا في عملية دمج الموظفين والانتهاء من وضع الهيكلية الادارية للبلدية يشمل كافة موظفي المجالس السابقة، كما اشار الى ضرورة اعطاء الاولوية لهذه المنطقة التي عاشت فترة تهميش كافية وان المنطقة حاليا بحاجة ماسة الى مزيد من المشاريع الحيوية والاستراتيجية والتي تعود بالنفع على المواطنين والمنطقة.

من جهته اشاد وكيل الوزارة مازن غنيم بعمل البلدية المتحدة مؤكدا ان خطوات الدمج في البلدية فاقت توقعات الوزارة، وان هذا العمل يبين مدى رغبة السكان ورضاهم عن عملية الدمج، كما اشار الى ان الوزارة تلقت عدد من الطلبات لدمج هيئات محلية اخرى في مختلف المناطق والذي يدل على ان وعي السكان لعملية دمج الهيئات المحلية اصبح عاليا جدا.

كما اشار الى انه سيتم الانتهاء من المرحلة الاولى من المشروع الدانماركي خلال شهري نيسان وايار القادمين وسيبدا العمل بالمرحلة الثانية بعد ذلك مباشرة، واضاف ان الوزارة ستقوم بتجنيد كل الامكانيات مع الدول المانحة من اجل تنفيذ مزيد من المشاريع لهذه المنطقة والمناطق المشابهة كون الوزارة معنية بترسيخ وانجاح هذه التجربة الرائدة. وقد رافق وكيل الوزارة عبد الكريم سدر- الوكيل المساعد وتوفيق البديري وشكري ردايدة وسمير دوابشة واياد خلف وعطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح في جنين.