وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يختتم دورة تدريبية حول حقوق المرأة لعناصر الشرطة النسائية

نشر بتاريخ: 17/08/2006 ( آخر تحديث: 17/08/2006 الساعة: 21:08 )
خان يونس -معا- اختتمت دائرتا التدريب والمرأة في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان دورة تدريبية حول حقوق المرأة، في محافظة خان يونس، اليوم الخميس ، بمشاركة ما يزيد عن عشرين امرأة من عناصر الشرطة النسائية العاملات في مراكز شرطة كل من دير البلح، رفح، وخانيونس.

واستمرت الدورة لمدة 4 أيام متواصلة، بواقع 16 ساعة تدريبية، تخللها عدد من المحاضرات التي نفذها متخصصون ومتخصصات من المركز واشتملت على عدد من المواضيع كالإعلان العالمي لحقوق الإنسان، اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، الإعلان العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، قانون الأحوال الشخصية، اتفاقية مناهضة التعذيب، اتفاقية حقوق الطفل والطفل الحدث، قواعد سلوك المكلفين بإنفاذ القانون، وحقوق السجناء.

وقال بسام الأقرع مدير وحدة التدريب في المركز في كلمة الاختتام أن الدورة ركزت على حقوق المرأة وربطها بواقع عمل المرأة العاملة في جهاز الشرطة، موضحاً أنها تأتي ضمن سلسلة من الدورات تم تنفيذها في كل من مدينة غزة وخانيونس كما سيتم تنفيذ دورة أخرى في محافظة الشمال.

ومن جهتها شكرت منى الشوا، مديرة وحدة المرأة، المشاركات على التزامهن بالحضور والمشاركة الفعالة أثناء المحاضرات، متمنية المزيد من التواصل مع المركز الفلسطيني خدمة للحصول على المزيد من الخبرات والاستفادة العلمية والمهنية .