وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح شبكة مياه وادي الفارعة

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 13:23 )
طوباس- معا- احتفل أمس في واد الفارعة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية بافتتاح مشروع شبكة مياه الفارعة المتكاملة بحضور محافظ طوباس والأغوار الشمالية د. مروان طوباسي ود.شداد العتيلي رئيس سلطة المياه وخليل غبيش مدير عام مشاريع المياه وطارق عمير مدير الحكم المحلي في المحافظة وحسين حمود رئيس مجلس واد الفارعة وقادة الأجهزة الأمنية ومديري الدوائر الحكومية وممثلي المجالس المحلية ووجهاء المنطقة وحشد من المواطنين.

وفي كلمته، ابرق المحافظ طوباسي باسم المحافظة رسالة مبايعة للرئيس والقيادة الفلسطينية مستنكرا الهجمة التي تقودها قناه الجزيرة ، مؤكدا أن هذا المشروع وغيره من المشاريع المنفذة والتي ستنفذ خلال العام الحالي هي الرد على هجمة الجزيرة وسياسة الاحتلال الاستيطانية من خلال بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية في طريق التحرر والاستقلال، مؤكداً "أن لا أحد أحرص من السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية على واقع قضيتنا ومستقبل مشروعنا الوطني والتمسك بالثوابت الوطنية".

كما استعرض المحافظ طوباسي النهضة في المشاريع التي شهدتها المحافظة خلال العام المنصرم من بنية تحتية ومدارس ومرافق صحية والتي كان أخرها مصنع المحولات الكهربائية وشبكة مياه الفارعة المتكاملة وتقدر قيمة هذه المشاريع بمبلغ 29 مليون دولار أمريكي .

وشدد الدكتور شداد العتيلي في كلمته على تمسك القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على الثوابت الفلسطينية مفندا ادعاءات الجزيرة جملاً وتفصيلاً من موقعه كعضو في لجنة المفاوضات عن ملف المياه، وان ادعاءات الجزيرة لا تنم عن معرفة بالواقع التفاوضي وخاصة فيما يتعلق بالقدس الشريف.

وأثنى العتيلي على جهود المحافظ طوباسي المتكاملة مع جهود المؤسسات الرسمية والتي تعمل على تحسين الواقع الاجتماعي والاقتصادي في المحافظة رغم الإجراءات الإسرائيلية التي تعمل على تقويض هذه الجهود.

وأشار العتيلي إلى أن محافظة طوباس والأغوار الشمالية تاخد حصة الأسد من المشاريع المائية كونها المحافظة الزراعية الأولى في الضفة، مبشرا بمشاريع قادمة للمحافظة ومن ضمنها محطة معالجة للمياه العادمة لمواجهة الصيف القادم في ظل النسبة الضئيلة من الأمطار في هذا الموسم.

وبدوره ، ثمن حسين حمود رئيس مجلس قروي الفارعة الجهود المشتركة والمتكاملة التي عملت على افتتاح هذا المشروع الحيوي والذي سيحل مشكلة المياه في المنطقة التي عانت من جفاف نبع الفارعة الرئيسي، واستعرض انجازات المجلس القروي في السنوات الأخيرة وما أحدثته المشاريع من نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لأهالي المنطقة والتي يستفيد منها الجميع.

وتحدث طارق عمير عن تعاون المجالس المحلية المثمر والذي أتى أكله على تحسين واقع الخدمات الأساسية لسكان المحافظة، مؤكدا على ضرورة أن يلتزم المواطنون بتسديد التزاماتهم للهيئات المحلية حتى تستمر في تقديم خدماتها للمواطنين.

وبعد تكريم الراعون والمنفذون، توجه المشاركون إلى محطتي شبكة المياه المنفذتان بتمويل من وزارة المالية، حيث تم قص شريط الافتتاح وانطلاق العمل فيهما.