وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصليب الأحمر يفتتح مركز الأطراف الاصطناعية والشلل بعد التوسع

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 13:40 )
غزة- معا- افتتحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع بلدية غزة بحضور عدد من الشخصيات الفلسطينية المبنى الإضافي لمركز الأطراف الاصطناعية والشلل الذي يضم قسم أجهزة لتصنيع الأطراف الاصطناعية وأجهزة لتقوية العظام.

وأعرب حازم الشوا مدير مركز الأطراف الاصطناعية والشلل ان الافتتاح حدث تاريخي لتحسين الخدمات للمعاقين ومرحلة هامة بالنسبة لقطاع غزة الذي يعيش ظروف صعبة جدا.

ومن جهته أكد المهندس رفيق مكي رئيس بلدية غزة ان هناك العديد من المشاريع التي تم انجازها بالتعاون مع لجنة الصليب الأحمر من اجل خدمة المواطن الفلسطيني، معربا عن سعادته لانجاز ونجاح مشروع تطوير المركز.

ودعا مكي وزارة الصحة في الحكومة المقالة لضرورة رفع التعاون مع مركز الأطراف الاصطناعية والشلل لتقديم المزيد من الخدمات لأبناء الشعب.

ومن ناحيته أوضح خورام الشيخ مدير خدمات إعادة التأهيل في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ان الأشخاص المعاقين بحاجة إلى رعاية متخصصة للتعافي من عجزهم وتحاول اللجنة إعادة إدماجهم في المجتمع من خلال الاستجابة لاحتياجاتهم.

يذكر ان اللجنة الدولية للصليب الأحمر مركز الأطراف الاصطناعية والشلل توفر الدعم التقني والمواد اللازمة منذ عام 2007، وقد تلقى أكثر من (2800 شخصا) العلاج في المركز في عام 2010 ما يمثل زيادة بنسبة 64% عن العام السابق.

وضمن عملها قامت اللجنة بتوسيع وتطوير المركز وتقديم مولد كهربائي بقوة 110 كيلو وات لسد احتياجات المركز وتركيب مصعد كهربائي وبناء مسار لتحسين إمكانية وصول المعاقين، حيث سيتمكن المركز الجديد استيعاب الطلب المتزايد على خدماته بعد عملية التو سعه.