وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يلتقي النقابات المهنية

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 14:55 )
رام الله-معا- التقى د.احمد مجدلاني وزير العمل ممثلي النقابات المهنية صباح اليوم وذلك تنفيذا لرؤية الوزارة باهميتة الحوار مع النقابات والفئات الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني لتقريب وجهات النظر من اجل تقديم افضل الخدمات للجميع وذلك في مقر الوزارة بحضور د.حسن الخطيب وكيل الوزارة وبلال ذواه مدير عام علاقات العمل وعدد من مسئولي الوزارة.

واكد الوزير مجدلاني خلال اللقاء على اهتمام الحكومة ووزارة العمل باهمية الحوار الاجتماعي باعتباره اولوية كبيرة ضمن استراتيجية الحكومة ورؤية الوزارة للحوار وما ينجم عنه من نتائج تخدم كافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني المختلفة.

واشار د.مجدلاني الى ادراك الحكومة للاشكاليات التي تواجه الشعب الفلسطيني وقد جاءت اولوية الوزارة في الحوار للحفاظ على السلم الاهلي والاجتماعي وتكريس ثقافة الديمقراطية بين كافة فئات المجتمع الفلسطيني.

وقال ان الشعب الفلسطيني يعتبر من الحالات الاستثائية الخاصة كون الحوار الاجتماعي يعزز الصمود امام الاحتلال الاسرائيلي، لذلك فقد اطلقنا حوارا اجتماعيا مكثفا في اطار لجنة السياسات العمالية التي قامت بسلسلة من الانشطة على طريق مأسسة الحوار، وتطويره ليصل الى مؤتمر للحوار الاجتماعي وذلك للمره الاولى في فلسطين.

واشار مجدلاني الى الصعوبات الحقيقية المتمثلة في ارتفاع الاسعار وتدني مستوى المعيشة وادراك الحكومة لها ورغم ذلك فان النمو الاقتصادي وصل الى 8% وكانت نسبة الغلاء في اراضي السلطة الوطنية الاقل في المنطقة حيث وصلت الى 3.75% وذلك نتيجة للسياسات والاجراءات الاقتصادية التي اثرت بشكل من الاشكال الحماية الاجتماعية، واشار الى ان المسؤولية مشتركة واساسها الحوار بين كافة الاطراف لحل القضايا وهموم كل الفئات الاجتماعية في المجتمع.

وفي معرض ردهم شكر ممثلوا النقابات المهنية الوزير والحكومة الفلسطينية على هذه المبادرة مؤكدين على اهمية الحوار الاجتماعي لتقديم خدمات افضل على جميع الصعد، كما تقدم ممثلوا النقابات بمجموعة من المطالب.

وتم الاتفاق ان يقدم كل نقيب بارسال مطالبهم للوزير لكي يتم تنظيم سلسلة من حلقات الحوار لمعالجة هذه المطالب وفق القانون.

ويذكر ان حضر الاجتماع كل من ممثلي نقابة الاطباء واطباء الاسنان والاطباء البيطرين والمهندسين والمهندسين الزراعيين.